إعلان

لبني عبدالعزيز: اعتذرت عن "خلي بالك من زوزو" ورفضت العمل مع يوسف شاهين لهذا السبب

03:54 م الأحد 31 يناير 2016

كتب - حسين الجندي:

.احتفلت إدارة مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية بالفنانة الكبيرة لبني عبد العزيز الرئيس الشرفي للمهرجان، وقامت بتكريمها عن دورها البارز في السينما المصرية، وكشفت خلاله عن العديد من الأسرار، منها رفضها العمل مع المخرج الراحل يوسف شاهين.

وأوضحت لبني خلال فعاليات الندوة اليوم الأحد، أن السبب في الرفض جاء أنها كانت تبحث دائماً عن تقديم كل ما هو جديد ومميز في السينما والمسرح لأنها تري أن الجمهور هو رصيد أي فنان وليس أي شيء أخر.

وقال الناقد نادر عدلي الذي أدار الندوة، إن اختيار لبني عبد العزيز بمثابة حدث ثقافي أكثر منه فني، لما قدمته من أعمال بارزة في تاريخ السينما المصرية، مشيرا إلي أنها نجحت في تقديم شكل مختلف للبطلة في السينما.

وتابعت لبني حديثها، عن أنها كان من المفترض أن تقدم فيلم "خلي بالك من زوزو" بدلا من الفنانة الراحلة سعاد حسني إلا أنها رفضت الشخصية وكان الفيلم وقتها اسمه "بنت العالمة" .

وقالت، أن بدايتها الفنية شهدت تردد كبير قبل أن تقتحم السينما بأفلام تتحدي بها نفسها لتترك بصمة في كل دور تقدمه، مشيرة إلي أنها كانت تتدخل في كل تفاصيل العمل ليخرج في أفضل صورة.

وأضافت لبني أنها لم تجد أي اعتراض من أسرتها لأنها كانت تعمل بالإذاعة المصرية منذ طفولتها، مشيرة الي ان حياتها مليئة بالعديد من التحديات التي نجحت في اجتيازها.

وكشفت لبني عن أنها رفضت التعاقد مع احدي الشركات الانتاج لتقديم ٣ أفلام مع المخرج صلاح ابو سيف إلا أنها رفضت ، وتعاقدت علي فيلم فقط ثم قدمت معه ٤ أفلام لآنها تراه أكثر مخرج شعبي يمس الجمهور .

وأشارت لبني إلي أن الفن في حياتها هواية وليس احتراف وأوضحت انها لم تتردد في البعد عن الفن لتحقيق استقرار أسري لابنتيها.

وكشفت لبني عن أنها صاحبة فكرة فيلم عروس النيل لكونها كانت ترغب في تقديم عمل يعبر عن الشخصية المصرية مثل السينما الامريكية مشيرة إلي انها استمتعت بالعمل مع الفنان رشدي أباظة لأنه من أفضل الرجال الذين قابلتهم لما يتمتع به من موهبة وخفة ظل، وموضحة ان التوافق بينهما جعلها تعمل معه في ٥ أفلام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان