إعلان

تكريم ليلى علوي في افتتاح مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي

01:19 ص الخميس 04 يونيو 2015

ليلى علوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجزائر - (د ب أ)

كرمت الممثلة المصرية ليلى علوي مساء الأربعاء في افتتاح النسخة الثامنة من دورة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي الذي يستمر حتى 12 يونيو الحالي تحت شعار " الواقع في دور البطولة".

وتسلمت ليلى علوي درع مدينة وهران (غربي الجزائر) من وزير الاتصال الجزائري عبد الحميد قرين. كما أهداها والي المدينة زيا تقليديا مزينا بخيوط من الذهب.

وأعربت ليلى علوي في كلمتها عن سعادتها الغامرة بالحب والتقدير اللذين وجدتهما لدى الشعب الجزائري منذ وصولها الثلاثاء، مؤكدة أنها فخورة أن تكرم بنفس المهرجان الذي كرم سيدة الشاشة العربية الراحلة فاتن حمامة.

وينتظر أن يكرم المهرجان نجوما سينمائية وأسماء ثقافية لامعة في الوطن العربي وهم من الجزائر الروائية آسيا جبار والممثلة فتيحة بربار والمخرج عمار العسكري والفنان سيد علي كويرات، إلى جانب فاتن حمامة من مصر والناقد السوري قصي صالح درويش.

ويشارك في الطبعة الثامنة لمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي 17 دولة عربية، سيتنافس ممثلوها من خلال 38 فيلما، على جوائز المهرجان.

وأدرج في المنافسة الرسمية 12 فيلما طويلا و14 فيلما قصيرا و12 وثائقيا، منها 8 أعمال جزائرية وأخرى من تونس ولبنان ومصر وسورية والمغرب والإمارات والأردن وأيضا فلسطين، بينما اختيرت تركيا لتكون ضيفة المهرجان.

وتقرر أن يتم خارج المنافسة عرض 14 فيلما من أروع الأعمال السينمائية الجزائرية مثل "الأفيون والعصا" و"العقيد لطفي".

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان