إعلان

محمود حميدة: كلنا فاسدون

08:42 م الجمعة 06 فبراير 2015

الفنان محمود حميدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

قال الفنان محمود حميدة، إن التعليم والتعلم هو الحصن المنيع من انتشار البذاءات والمفاسد في المجتمع مؤكدا أن الإسفاف في الفن منذ زمن، جاء ذلك خلال ندوته بمعرض القاهرة الدولي في دورته الـ 46، الجمعة.

وأضاف حميدة أنه لا يعيب على أغاني المهرجانات بل تعجبه ولكن علينا أن نلتفت إلى أغاني التراث بدلا من الانجذاب للأغاني الغربية.

وتابع حميدة أنه يرفض مصطلح الحضارة الإسلامية لأن الحضارة الإسلامية انتشرت من الهند إلى الصين ولكن عندما تقول لشخص في الصين الخلافة الإسلامية لا يقبل وقد يصل إلى الموت وحدث بالفعل ولكن مع مصطلح الحضارة العربية.

وصرح حميدة أن السياسية فن فوق الاحتمال، ولا يعتبر نفسه سياسي، ولكن القوى التي تحكم مع نظام مبارك مازالت تحكم مع السيسي والمعني مجازي ويمتد إلى الحقيقة.

وتابع حميدة أنه رفض النزول إلى ميدان التحرير مع أبنائه لأنه شارك في الفساد ولو بصمت، قائلا "كلنا فاسدون بالضرورة .. فكيف لفاسد أن يستقيم" مضيفا أن الشباب طالبوا بنفس المطالب الذين حلم به جيل ولكنه لم يفعل، مطالبا بفتح الطريق للشباب لطرح وتطوير أفكارهم.

وأوضح حميدة أن كل بلاد العالم يوجد فيها حكما عسكريا لأنه العسكر هم القوى الضاربة وكلمتهم عليا، وقال إن كلنا محاربون بالطبيعة تعليقا على قول الرسول صلى الله عليه وسلم عن جند مصر بأنهم خير أجناد الأرض.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان