إعلان

أمل رزق: فخورة بالسيسي.. وأشعر بمتعة العمل مع محمد سامي (حوار)

12:24 م الثلاثاء 13 يناير 2015

حوار - حسين الجندي:

أقنعت الجمهور بأدائها التمثيلي في عدد كبير من الأعمال الفنية، وجاءت شهرتها من خلال تقديم الاعمال التليفزيونية فكان منها ''العائلة، والعطار والسبع بنات، وأولاد الأكابر، وآدم''، هي الفنانة امل رزق التي بدأت مسيرتها عام 1994، واستطاعت في الفترة الاخيرة أن تبرز موهبتها من خلال تقديمها للعديد من الأعمال الدرامية المختلفة.

ومن خلال هذا الحوار تكشف أمل لمصراوي عن سبب ابتعادها عن السينما، وعن أعمالها الجديدة.

بداية حدثينا عن دورك في ''كلام علي ورق'' هل قدم لك نقلة علي المستوي الفني ؟

بالفعل فهو قدم لي نقلة فنية، ليس علي المستوي الفني فقط، ولكن علي المستوي الشخصي أيضاً، وخاصة بعد ان حصل علي جائزتين في عدة مهرجانات مختلفة، وعرضه بعد الموسم الرمضان يجعل الجمهور يراه بشكل اكثر، وبفضل الله كان رد الفعل أقوي بكثير، من رد الفعل عند عرض المسلسل في رمضان الماضي، فكان رد الفعل في رمضان من زملائي والنقاد والمخرجين، اما الان فهو من الجمهور، الذي يعتبر اهم محور لابد ان يؤخذ في الاعتبار.

فالجمهور يراها ويتابعها أكثر، وتكون درجه الاستمتاع لديه بالأعمال الدرامية التليفزيونية مختلفة حين عرضها في شهر رمضان، عن عرضها في باقي الشهور، وذل بسبب كثرة الأعمال، وكثرة الاعلانات، ورغبة المشاهد في الخروج عقب الافطار للزيارات وهكذا.

حدثيني عن تجربتك مع المخرج محمد سامي وما هي سر الكيميا التي تجمع بينكما في الاعمال الفنية ؟

أولاً شعوري بالعمل مع محمد سامي في منتهي الروعة، فانا أكون مستمتعة جداً وأكون في قمة حزني عندما يمر عام ولا يوجد عمل يجمعني معه، احب شغله جداً، وهو يفهم أدواتي وأنا في كل مرة، أريد أن أثبت له أنني أفضل من التي قبلها.

انتهي ''كلام علي ورق'' وانتهي عام 2014 ما هو الجديد لديك في العام الجديد ؟

من الصعب أن أحدد الأن عن الجديد لدي، والعروض التي تقدم الا عندما تكون هناك عقود واتفاقات مؤكدة، فأنا الأن في مرحلة القراءة، ومن طبعي لا أعرف أن أتحدث عن عمل الا عندما أكون واثقة تماماً أنني سأقدمه، والأن كل ما يحدث هي مشاورات و''كلام علي ورق''، ولكن أقول اذا كان هناك اعمال عديدة، ومن ضمنهم محمد سامي سأكون معه بإذن الله.

هل أنتى الفنانين الذي يريدون أن يقدموا اعمالاً عديدة في موسم واحد، أم عملا واحداً يكون كفاية ؟

علي مدار السنوات الماضية كنت أنتقي عمل واحداً في الموسم، ولكنني رأيته أمر غير لطيف بالمرة، لكن لو هناك موضوعين مختلفين سأقوم بتقديم أكثر من عمل في الموسم.

وما هو رائيك في الدراما الطويلة التي تتعدي 60 حلقة، ونوعية ''السوب أوبرا'' التي تتعدي الـ 240 حلقة ؟

الجمهور يري هذه النوعية من الدراما التليفزيونية وهي ليس جديدة في العالم بل هي جديدة في مصر، ولكن يجب أن تقدم بشكل لائق وجذاب، ووقتها تكون لها أهميتها عندما تمتلك التشويق، والاثارة، أو الكوميديا، وتكون علي درجة عالية من الكفاءة في الاخراج، أو التمثيل، أو الكتابة، أما إن كنا نقدمها في المطلق، من أجل أن نقوم بتقليد ونسخ ما يقدمه الاتراك فأرفضه تماماً.

حدثينا عن المسرح وكيف ترينه في الفترة الحالية، وهل سيعود بقوة مثلما كان ؟

بالفعل المسرح سوف يعود بقوة، وكنت أنتوي دخول التجارب المسرحية منذ فترة وخاصة عندما انتهيت من بروفات العرض المسرحي ''الدخان، أو رئيس جمهورية نفسه'' الذي كان يقدمه الفنان محمد رمضان، ويخرجه سامح بسيوني في أوائل العام الماضي، وتم عرضه علي خشبة مسرح ''المتروبول'' بالعتبة، لكن للأسف كنت منشغلة بتصوير مسلسل ''كلام علي ورق'' مع محمد سامي، وكان هناك سفر للخارج فاعتذرت عن المشاركة في العرض المسرحي، بالإضافة الي ذلك كنت اتمني أن اعمل محمد رمضان، وأن ادخل تجربة مسرحية، لأن المسرح وحشني جداً ووحشني رد فعل الجمهور التلقائي.

وهل حبك للمسرح يجعلك تفكرين بالفعل في أن تدخلي تجربة مسرحية قريباً ؟

بالفعل أنا أستعد لدخول عرض مسرحي جديد مع المخرج محمد عمر، ولكني لا أستطيع أيضاً أن اتحدث عنه الأن، ولكن ما أسطيع قوله هو أنها ستتبع القطاع الخاص، ولم يحدد المخرج محمد عمر متي ستبدأ البروفات، أو تحديد فريق العمل المشارك فيه.

ما هو السبب غيابك عن السينما لفترات طويلة ؟

السينما ليست الأن، وعرض علي فيلمين ولكنهم لم يرضوني تماماً، وأريد أن أجتهد لأقدم شئ جديد ومختلف.

في الفترة الاخيرة كنتي متواجدة في عدد مهرجانات لتنشيط السياحة، كان أخرها شرم الشيخ، حدثينا عن دعمك لمثل هذه المهرجانات ورؤيتك لها ؟

سأتحدث عن ما يخصني، وهو وجود الفنانين في المناطق السياحية مثل شرم الشيخ وغيرها من المناطق، بالتأكيد يدعم وينشط السياحة المصرية، وبوجود القنوات الفضائية والصحفيين لتغطية هذه المهرجانات، بشكل مشرف يشجع السياحة المصرية الداخلية والخارجية، أما بخصوص المهرجان الأخير الخاص ''أم الدنيا ودعم الوحدة الوطنية'' فأنا أعتبر أن شرم الشيخ هي أجمل مناطق العالم.

أخيراً ما هو رائيك في أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي في الفترة الأخيرة ؟

أريد أن أقول له تسلم الأيادي، وربنا يخليك لينا وان أفتخر بانني مصرية في عهده.

 

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان