إعلان

بالفيديو.. غسان مطر: عبد الحليم سبب فصلي من الإذاعة

12:10 ص الخميس 04 ديسمبر 2014

الفنان غسان مطر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال الفنان غسان مطر، إنه عندما بدأ العمل الفني، لم يكن يخطر في باله أنه سيكون ممثل شرير، لكنه فوجئ عندما كان يؤدي دوره في فيلم ''الشيماء''، بمكالمة من المخرج حسام الدين مصطفى يطلبه لأداء دور شر، وتبعه على هذا المنوال المخرج عاطف سالم بنفس الطلب.

وأضاف غسان -خلال حواره مع الإعلامية منى سلمان في برنامج ''مصر في يوم'' على فضائية ''دريم2''، الأربعاء، أنه من صغره لم يكن يرغب في التمثيل، وإنما كان يتمنى أن يكون ضابط في جيش التحرير الفلسطيني، لكن القدر منعه عن ذلك، لأن السجل العدلي الخاص به اكتشف أن مكتوب فيه أنه متهم بالتحريض.

وكشف غسان أن هذه التهمة لحقت به، عندما كان في السادسة عشر من عمره، عندما قرأ خطاب عبد الناصر في الجريدة أثناء العدوان الثلاثي، لشخص أمي يدعى حسين الصفوري كان يبلغ من العمر ثلاثون عاما ، فقام بعدها بتفجير أنابيب البترول في مدينة طرابلس تأثرا بخطاب ناصر، وعندما قبض عليه، اعترف الصفوري عليه بأنه هو الذي حرضه، عندها تدخلت السفارة المصرية وحكم عليه بـ3 شهور مع وقف التنفيذ.

وصرح مطر، أنه كان السبب وراء أغنية فدائي لعبد الحليم حافظ، حيث كان في حيرة من أمره لأن كان لديه حفلة، والعمليات الفدائية مستمرة على خط السويس، أثناء النكسة، فاقترح عليه عمل أغنية للفدائيين، فقام حليم بالاتصال بالسفارة المصرية، وطلب منهم الاتصال بالأبنودي، أو محمد حمزة لكتابة أغنية للفدائيين، وكان محمد حمزة الأسرع، وقام بليغ حمدي بتلحينها في نصف ساعة، وأجريت بروفات سرية كان هو الوحيد الذي على علم بها.

وأضاف غسان، أنه يومها هو الذي قدم حليم على المسرح، وبعدها تلقى اتصال هاتفي بقطع الإرسال عن الإذاعة اللبنانية، وعدم نقل الحفلة، لكنه رفض، وكان هذا السبب في فصله عن الإذاعة.

وعلى صعيد آخر، أكد مطر، أنه يعتبر الزعيم الراحل ياسر عرفات الأب الروحي له، وأنه كلفه بعدة مهام، منها إنشاء أول ميليشية عسكرية في لبنان عام 67، وأنه كان حلقة الوصل بينه وبين القاهرة قبل مباحثات كامب ديفيد، حيث تم تكليفه بإبلاغ عرفات شفهيا باجتماع المنيا هاوس، وبالفعل نفذ المهمة، وكشف غسان أنه تقديراته يومها كانت ترجح أن عرفات كان موافق للذهاب للاجتماع، لكن الدول العربية هى التي رفضت.

وصرح غسان، أنه بالفعل كتب مذكراته، لكنه لم ينشرها في هذا الوقت لأن هناك  أشياء لا يحب أن يفصح عنها حاليا.

وبسؤاله عن الروح الكوميدية التي تضغط على أدوراه، اعترف غسان أن سمير غانم هو السبب، لأنه عمل معه حوالي 20 سنة على المسرح فأثر عليه، مؤكدا أنه يشعر بسعادة كبيره عندما يجد افيهاته الشهيرة تترد على ألسنة جمهوره.

لمشاهدة الفيديو ... اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان