إعلان

ننشر أشهر ايفيهات ''شرير السينما الظريف'' توفيق الدقن

04:25 م الثلاثاء 02 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – حسين الجندي:

سمي بشرير السينما الظريف، نظراً لإدوار الشر التي كان يقدمها مصحوبة خفة دم وكوميديا موقف، جعلت هذه الأفيهات تعيش في وجدان الجمهور الذي يتذكرها وغالباً ما ينسى اسماء الأفلام التي جاءت بها هذه الافيهات.

ويرصد مصراوي في ذكري وفاته أبرز ايفيهاته الشهيرة.

''أحلي من الشرف ما فيش''

في البداية تأتي جملته الشهيرة ''أحلي من الشرف ما فيش'' التي قالها امام الراحلة نعيمة عاكف في فيلم ''بحبك يا حسن''، والذي قدم فيه الدقن شخصية بلطجي حارة ''دانص'' .

لمشاهدة الفيديو ... اضغط هنا

''العلبة دي فيها إيه''..

أوجع توفيق الدقن بطوننا من كثرة الضحك، وأستمر في تقديم أعماله الرائعة، والتي كان أبرزها، عندما شارك في بطولة فيلم ''سر طاقية الإخفاء''، ولعب دور ''الجواهرجي'' الذي خطف ''طاقية الإخفاء'' من ''عصفور'' عبد المنعم ابراهيم، وفي مشهد أخر أمسك به ضربا قائلاً له ''العلبة دي فيها ايه''، ومنها يستغل ''طاقية الإخفاء'' في الطريق الخطُأ.

لمشاهدة الفيديو ... اضغط هنا

''البلانس في الإكسلانس''..

تأتي الجملة الشهيرة ''البلانس في الإكسلانس''، هي من الجمل الشهيرة التي قالها الدقن في فيلم ''الدرب الأحمر''، عندما قام بدور صانع الاحذية، وقالها أمام أحد المحضر الذي أرسل له جواب من المحكمة، وشارك في هذا الفيلم الفنان محمود عبد العزيز، والفنانة سهير رمزي.

لمشاهدة الفيديو ... اضغط هنا

''ألو ألو يا أمم''..

وتنضم الي هذه الإيفيهات التي اشتهر بها توفيق الدقن، هي جملة ''ألو ألو يا أمم'' امام المطرب محمد عبد المطلب، الذي كان يحيي أحد الأفراح في فيلم ''بنت الحتة'' الذي قدمته الراقصة سامية جمال .

لمشاهدة الفيديو ... اضغط هنا

يذكر أن توفيق الدقن أو ''شرير السينما الظريف'' توفي خلال شهر نوفمبر عام 1988 عن عمر يناهز 65عاما بعد رحلة معاناة طويلة نتيجة إصابته بالفشل الكلوي.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان