إعلان

الثلاثاء.. حسين فهمي يفتتح مشروع ''حياة جديدة'' لأطفال سجينات القناطر

12:45 م الإثنين 15 ديسمبر 2014

حسين فهمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

يحتفل الفنان حسين فهمي يوم الثلاثاء المُقبل، بافتتاح جمعية رعاية أطفال السجينات لمشروع ''حياة جديدة'' لتعليم نزيلات سجن القناطر نساء حرف الخياطة، وذلك بالتعاون مع وزارة الداخلية وقطاع مصلحة السجون، حيث استمر الإعداد للمشروع 6 أشهر.

يأتي حضور فهمي للافتتاح باعتباره الرئيس الشرفي لجمعية رعاية أطفال السجينات، وعبر فهمي في تصريحات صحفية عن سعادته بالمشاركة في مثل هذه الأعمال الإنسانية والتنموية البناءة، واصفا السجينات وأطفالهن بأنهم فئة تعاني من الظلم والتهميش.

وكانت الجمعية قد وقعت بروتوكول للتعاون مع قطاع مصلحة السجون بوزارة الداخلية، برئاسة اللواء محمد راتب، لبناء الورشة وتدريب السجينات النزيلات على الحرف المتنوعة، لتدعيم مجالات التعاون بين الوزارة والمجتمع المدني، بالإضافة إلى مساعدة السجينات وتمكينهن اقتصادياً، على الحرف المختلفة.

وفي تصريحات صحفية أكدت مؤسسة ورئيسة الجمعية الكاتبة الصحفية نوال مصطفى، أن هذا العمل يسهم في تدعيم التعاون بين المجتمع المدني ووزارة الداخلية، عن طريق خلق مساحات لتبني الفكر الجديد والأفكار الخلاقة داخل جدران السجون.

وكشف مدير المشروعات، المهندس طارق عيسى، عن تحمل الجمعية لنفقات تأسيس الورشة بالإضافة إلى تبرعات كثيرة من رجال أعمال مصريون وعرب.

يُذكر أن الكاتبة الصحفية نوال مصطفى كانت قد أسست جمعية رعاية أطفال السجينات عام 1990، للاهتمام بالأطفال الذين ولدوا داخل السجون ويقضون أول عامين من حياتهم وراء الأسوار، ومشروع ''حياة جديدة'' هو أحدث مشروعات الجمعية.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان