إعلان

يوسف العسال.. ''الخواجة'' الذي قتل غدراً

02:36 م الأربعاء 19 نوفمبر 2014

الفنان يوسف العسال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

''الخواجة'' هكذا عرفه كل مشاهد لمحه في فيلم سينمائي، أو مسلسل درامي، فبجانب اتقانه للغتين الإنجليزية، والفرنسية، ساعدته ملامحه على اتقان هذا الدور، ولعبه ببراعة.. هو يوسف العسال، الفنان الذي عشق التمثيل فابتعد عن عمله في إحدى شركات الطيران، ليجسد دور الأجنبي، في معظم أعماله.

ظل العسال يعمل في الطيران، حتى اكتشفه أحد المخرجين، في منتصف السبعينيات، وطلب منه لعب دور أحد الرجال الأجانب، في عمل درامي.

وعلى الرغم من صغر حجم أدواره، إلا أنه ترك بصمة وعلامة في أذهان المشاهدين، وشارك في عدد كبير من الأعمال، تجاوز عددهم 180 عمل درامي، تنوعوا بين المسلسلات والأفلام، والتمثيليات.

شارك في عدد كبير من الأعمال السينمائية والتليفزيونية، فكان من بين أعماله السينمائية، فيلم غلطة العمر الواحد، مع يوسف شعبان ورجاء الجداوي، حبي الأول والأخير مع رشدي أباظة، مديحة كامل، ''مجانين بالوراثة'' مع سمير غانم، ''الكل يحب'' مع نور الشريف، ناهد الشريف، ''قطة على النار''، ''خمسة باب'' مع نادية الجندي، ''الطاووس'' مع نور الشريف، وغيرهم.

أما عن أعماله الدرامية، فشارك في الجزء الأول من مسلسل ''رأفت الهجان'' مع محمود عبد العزيز، وفي مسلسل ''دموع في عيون وقحة'' مع عادل إمام، ومعالي زايد، والجزء الخامس من مسلسل ''ليالي الحلمية''، ''رد قلبي'' مع محمد رياض، نرمين الفقي، ''أوبرا عايدة'' مع يحيي الفخراني، وغيرهم من المسلسلات، مع كبار النجوم.

وكانت أخر أدواره ''دليسيبس'' في الجزء الأول من مسلسل ''سرايا عابدين''، وكان من المقرر أن يشارك في الجزء الثاني من المسلسل.

توفي العسال صباح اليوم الأربعاء في منزله بمصر الجديدة، بعد اقتحام مجموعة من اللصوص لمنزله، وعثرت عليه الشرطة مكبلا هو وزوجته، حيث أكد نقيب الفنانين أشرف عبد الغفور على خبر وفاته، ومن المتوقع أنه توفى جراء ضربة قوية على رأسه.

وحتى الآن لا تزال النيابة تجري تحقيقاتها من أجل الحصول على مزيد من التفاصيل

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان