إعلان

سامر إسماعيل: "العميل" لا يشبه التجارب الأخرى من المسلسلات المُعربة

07:00 م الخميس 22 أغسطس 2024

كتبت- منى الموجي:

قال الفنان سامر إسماعيل إن دوره في مسلسل العميل المقرر انطلاق عرضه بداية من العاشرة مساء الأحد الموافق 25 أغسطس على قناة MBC مصر 2، هو صورة لصراع الخير والشر في المقام الأول، فأولوية "أمير- الشخصية التي يقدمها" هي حماية عائلته.

وتابع في بيان صحفي صادر عن مجموعة MBC: "أمير اضطر أن يتحمل المسؤولية منذ أن كان صغيراً، إذ تزامن ذلك مع عملية اختطاف أخيه واختفاء أبيه، وهو يحاول أن يتعايش مع الشك بأن أخيه لم يمت، وهذا ما خلق لديه بعداً ثانياً للتعامل مع الحياة".

يشير إسماعيل إلى أن "هذا العمل لا يشبه التجارب الأخرى من المسلسلات المعربة، إذ أن مسلسلنا قاسٍ رغم الجوانب الإنسانية الكثيرة فيه، ويروي قصة عائلة بطريقة مؤثرة وعميقة، إلى جانب مشاهد أكشن صُوّرت على مستوى عالمي، فحلقات العمل هي بمثابة سلسلة أفلام سينمائية بسبب قيمتها الإنتاجية والجهد والمَشاهد القتالية والمطاردات الموجودة فيها، وبالتالي فإن العمل يجمع سلسلة من المعادلات التي تجعله لا يمر مرور الكرام عند المشاهدين".

وعن التحضيرات الجسدية، يقول سامر إسماعيل: "الشخصية تقدم مشاهد الأكشن والقتال، فنحن نتكلم عن ضباط ومداهمات وعمليات قتالية، ويجب أن تتمتع الشخصية بالتكوين الجسدي المناسب"، متابعا "أمير هو شخص لم ترحمه الدنيا.. مكنوناته تناقض ما يظهره، إذ يظهر للناس على أنه شخص عنيف ومحتال، لكن في الواقع تتلخص أهدافه في حماية عائلته وإيجاد أخيه وفضح العصابة، ونراه لا يكاد يخرج من مشكلة حتى يتورط في أخرى".

من جانب آخر، يثني إسماعيل على الانسجام مع الممثل وسام فارس، الذي يلتقي به للمرة الأولى في الدراما، وكذلك على العلاقة الإنسانية بين جميع الممثلين في اللوكيشن وخلال فترة التصوير". ويتوقف عند شخصية ملحم، واصفاً إياها بـ"الشر المطلق" وهنا تكمن قدرة النجم أيمن زيدان على تقديم شخصية تتناقض كلياً مع حقيقته في الحياة. ويختم بالتحدث عن مجموعة MBC، قائلا "غيرت حياتي تماماً عندما قدمت معها مسلسل عمر (2012)، وأعود إليها اليوم، وهي المؤسسة التي تعرف كيف تظهر الممثل بأفضل صورة".

تدور أحداث "العميل" حول شقيقين تفرقهما الحياة في الطفولة، وتعيد الجمع بينهما في مرحلة الشباب ليتواجهان طيلة الأحداث. أحدهما يعمل في سلك الشرطة، والآخر عضو بارز في واحدة من أشهر عصابات المافيا، وذلك ضمن أجواء من التشويق والإثارة وحبس الأنفاس.

تنطلق الأحداث حينما يكلف خريج أكاديمية الشرطة أمير باختراق عصابة إجرامية، ويكتشف في سياق الأحداث أن شقيقه، الذي اختُطِف في الطفولة، ينتمي إلى واحدة من أخطر المنظمات. العمل مقتبس عن المسلسل التركي Icerde"- في الداخل"، قام بإعداد السيناريو والحوار للنسخة العربية رامي كوسا، وإخراج بارباروس بيلجن، وإشراف عام سارة دبوس. يضم العمل عدد من الممثلين السوريين واللبنانين، أبرزهم: النجم أيمن زيدان، سامر إسماعيل، وسام فارس، فادي صبيح، طلال الجردي، أيمن رضا، يارا صبري، عبدو شاهين، رشا بلال، ميا سعيد، هند باز، حازم زيدان، همام رضا وآخرين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان