إعلان

"أهان المرأة ويقدم تاريخ مزيف".. فنان سوري يهاجم "باب الحارة" ويتصدر قوائم التريند

04:58 م الخميس 26 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

تصدر الفنان السوري ياسر العظمة، قوائم ترند موقع البحث جوجل، بعد ساعات من هجومه الساخن على مسلسل "باب الحارة"، من خلال أحدث حلقات برنامج "دراما يادموع العين"، التي يقدمها عبر صفحته في موقع فيسبوك.

العظمة، افتتح الحلقة بالسؤال: "هل الدراما بخير؟ هل هي مرآة للواقع؟".

وفي المقطع التالي، أجاب: "المسلسلات السورية، تنبئ أن من يقف ورائها، إما جاهل أو أميا أو تاجرا أو غبيا"

وعن "باب الحارة" المسلسل السوري الأشهر ، قال: "هذا اللي اسمه باب الحارة، يحاولوا يعملوا منه إمام المسلسلات السورية بما فيه من تاريخ مزور"

وأضاف: "زعران، وخناجر، ونسوان، وعنتريات، وابن عمي، وقصص بتقطع النفس، هل هذه هي الشام القديمة؟ أنا عشت شخصيا تلك الفترة سنة 1946 وكان عمري 4 سنين، كنت أسمع القصص عن قريب، وجدي حكي لي، ما كان في شي من اللي عم يحكي بالمسلسل ".

الفنان السوري، واصل هجومه، قائلا: "المسلسل انتقص من مكانة المرأة، ومط بالحكي، وكله بدو يتخن صوتي ويحقر، بعمري ما شفت حدا عم يحكي بهالطريقة”.

مسلسل "بابا الحارة"، يعد من أبرز الأعمال الدرامية السورية، وبدأ عرضه عام 2006، ومن المقرر تقديم الجزء الثالث عشر من العمل، في رمضان المقبل.

الفنان السوري ياسر العظمة، يعد من رواد الدراما السورية، وقدم سلسلة مسلسلات تحت عنوان "مرايا"، ومنها "حديث المرايا"، و "حكايا المرايا"، وتنوعت أعماله بين المسرح والسينما والتلفزيون، وفي عام 2021 أعلن حصوله على الجنسية الإماراتية.

فيديو قد يعجبك: