إعلان

محمد شاهين: "الليلة واللي فيها" لم يخدش الحياء.. ونظرة آلاء عقاب زينة النفسي (حوار)

11:18 م الإثنين 26 سبتمبر 2022

حوار- منى الموجي:

حقق حلمه بالتعاون مع المخرج هاني خليفة، إذ وافق بمجرد أن عرض عليه الأخير المشاركة في مسلسل "الليلة واللي فيها"، ليقدم شخصية "أيمن" الزوج الذي يعتقد أن حياته مستقرة، لكنه يتأثر بشقيقه متعدد العلاقات والطائش، ويدخل بالفعل في علاقة مع سكرتيرة في شركته، لنعيش مع أسرته ساعات من القلق والتوتر والخيانة والألم حتى القتل، هو الفنان محمد شاهين، الذي أجرى معه "مصراوي" الحوار التالي، وكشف خلاله تفاصيل أعماله الفنية المُقبلة.

يبدأ شاهين حواره بالتأكيد على أنه كان يرغب منذ فترة طويلة بالتعاون مع المخرج الكبير هاني خليفة، ووافق بمجرد أن تحدث معه الأخير، وشجعه السيناريو بعد قراءته، وذلك قبل عام من بدء التصوير، ونال الورق والدور إعجابه، خاصة وأنه عملا يتمتع بالإثارة ويمنح الممثل فرصة جيدة لتقديم أداء مختلف.

شاهين كشف أن بناء الديكورات وتوفيق المواعيد بين جميع الممثلين استغرق وقتا، لافتا أنه قام بتصوير "الليلة واللي فيها" قبل تقديمه الجزء الأول من مسلسل "موضوع عائلي"، وكذلك مسلسل "سوتس بالعربي" الذي عُرض في رمضان 2022.

يعترف شاهين بجرأة الموضوع الذي يتناوله الكاتب محمد رجاء في مسلسل "الليلة واللي فيها"، ولكنه ينفي وجود أي شيء يمكن أن يخدش حياء المتفرج، فقط الجرأة جاءت في المعلومات التي تُقال على لسان الشخصيات، حسب تعبيره، مضيفا "لذلك لم أشعر بالخوف على العكس رأيت أن العمل قد يساعد أي شخص يعاني من مرض نفسي أو شيء يشبه ما جاء في المسلسل على الذهاب إلى الطبيب النفسي، إلى جانب أننا قدمنا شخصيات موجودة في الدنيا".

ويتساءل شاهين عن سبب إنكار البعض لبعض القضايا التي تطرحها الدراما التليفزيونية والأعمال الفنية بشكل عام، رغم أنها موجودة في مجتمعنا وفي كل المجتمعات مثل الخيانة، مشيرا إلى أن هناك ما هو أكثر من ذلك وربما لا نعرف عنه شيء "مش عارف ليه الإنكار، الخيانة موجودة وكل حاجة موجودة وفي كل المجتمعات، وحاجات كمان يمكن منعرفهاش لما نحط الضوء بشكل معين نخلي الناس تاخد بالها متعملش كده، هو نفسه يفكر يتعالج مش حاجة وحشة أبدا بالعكس كويسة".

يهوى شاهين تقديم الشخصيات المركبة، يجد فيها المتعة التي يبحث عنها الممثل، لإظهار قدراته، ومقدرته على تقديم أدوارا لا تشبه طبيعته في حياته العادية، لكن في "الليلة واللي فيها"، لم تكن شخصية أيمن مركبة، إذ يراه شخصا عاديا، نموذجا لشاب لديه طموح، يجتهد في عمله ونجح في تحقيق الاستقرار الذي يتمناه، تزوج وأنجب، فقط مشكلته الوحيدة في علاقة والدته بزوجته، وعلاقته الشخصية والخاصة جدا بزوجته.

وبشأن غياب العقاب عن نهاية المسلسل، قال شاهين "نهاية العمل هي الأفضل بالنسبة لي، المسلسل أعطى فرصة لكل من شاهد أحداثه أن يتخيل ما الذي يمكن أن يحدث بين الشخصيات بعد وصولهم لهذه النقطة، وفي رأيي نظرة آلاء سنان في المشهد الأخير هو العقاب لـ زينة، بالضبط عقاب نفسي".

المسلسل الذي شغل الجمهور ورواد مواقع التواصل الاجتماعي طوال فترة عرضه، شهد طرح البعض سؤالا حول كيفية مشاركة مغني الراب أبيوسف في العمل ليكون تجربته التمثيلية الأولى، وبسؤال شاهين عن رأيه، قال "لم تجمعني مشاهد بـ أبيوسف، ولكن التقينا مرتين تقريبا في الكواليس، وفي التمثيل كان عظيم وخطير".

لا يعرف شاهين إذا ما كان العمل سيشهد تقديم جزء ثان منه أم لا، لكنه يعمل حاليا على تقديم الجزء الثاني من مسلسل "موضوع عائلي"، الذي عُرض أيضا على منصة شاهد VIP ولاقى إعجاب الجمهور وحقق نجاحا كبيرا، وعن الموسم الجديد وشخصيته فيه، يقول "ستشهد الشخصية تطورا كبيرا، وسيكون لها مشاكلها أيضا، العمل ككل كُتب بشكل جيد، على مستوى الأحداث وتتطور كل الشخصيات المشاركة فيه، وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور".

أما عن احتمالية وجود جزء ثان من "سوتس بالعربي"، فأكد أن الفكرة قائمة، لكن المعلومة التي لديه أن هذا الموسم الجديد لن يكون في رمضان 2023، ربما العام الذي سيليه.

شاهين كان شريكا في نجاح مسلسل "الكبير أوي" في أجزائه الأولى، ومع الإشادات التي حصدها الجزء السادس الذي عُرض في رمضان 2022، كان علينا سؤاله، لماذا غاب عن الظهور حتى كضيف شرف بالعمل، وهل سيوافق على المشاركة في الجزء السابع، وأجاب: "لا استبعد مشاركتي في الكبير أوي 7، ولكن ما حدث أن الجزء الأخير الذي عُرض في رمضان 2022، كنت وقتها مرتبط بتصوير مسلسل سوتس بالعربي، وكنت حريص على مشاهدة كل حلقاته أثناء تصوير مسلسلي، وفي حال تم ترشيحي للجزء الجديد سأوافق إذ كانت شخصيتي (توماس) ستشهد تطورا، ولا أمانع في أن أظهر بحلقة أو حلقتين كضيف شرف كما فعلت في الموسمين الثالث والرابع، لأنني أحب الكبير جدا جدا".

واختتم شاهين حواره مع مصراوي، معللا غيابه عن السينما، بأنه في الأعوام الأخيرة اتخذ قرار بأنه لن يقدم سوى الأعمال التي سيحبها جدا جدا، وما يُعرض عليه أحيانا لا يجد أنه ينطبق عليه هذا الأمر، مشيرا إلى أنه سيعود للسينما قريبا من خلال فيلم "وش في وش" –اسم مؤقت- ويشارك في بطولة العمل الفنانة أمينة خليل والفنان محمد ممدوح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان