إعلان

قبل "الإمبراطور".. مسلسلات سيرة ذاتية لم تخرج للنور بينها "مداح القمر والوحش"

04:51 م الأربعاء 17 يونيو 2020

محمد رمضان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

بمجرد إعلان الفنان محمد رمضان عن استعداده؛ لتقديم مسلسل عن سيرة حياة الفنان أحمد زكي، اشتعل الجدل حوله، البعض يرفض أن يقدم "رمضان" العمل، في مقابل آخرين لم يمانعوا، وبالتزامن مع كل هذا دخلت إيمان عطية "أخت غير شقيقة للفنان أحمد زكي" بالمواجهة مشترطة التواصل معها.

ومع تباين الآراء وما أحاط مشروع المسلسل من أجواء مثيرة، نرصد هنا المشاريع التي أعدت؛ لتناول سيرة حياة نخبة من نجوم الفن الراحلين، لكنها ظلت تحت إيقاف التنفيذ.

مداح القمر

حلم تقديم مسلسل عن قصة حياة الموسيقار بليغ حمدي، داعب المخرج مجدي أحمد علي لسنوات طويلة، ورشح؛ لتقديم شخصية الموسيقار الراحل كل من هاني سلامة، وإيهاب فهمي، ثم محمد نجاتي.

وتوقف العمل فيما بعد بسبب تمسك الشركة المنتجة للمسلسل، وهي مدينة الإنتاج الإعلامي بترشيح هاني سلامة لضمان تسويق العمل، وذلك قبل أن ترفض الأجر الذي طلبه "سلامه"، ويقرر مجدي أحمد علي سحب المشروع، والبحث عن منتج يرحب أن يقوم ببطولته "محمد نجاتي"، وهو ما لم يحدث.

"ربيع" فريد الأطرش

المطرب مجد القاسم، كان أيضًا من الحالمين بتجسيد شخصية الموسيقار فريد الأطرش، وذلك من خلال مسلسل بعنوان "الربيع"، وأعلن عن اتفاقه مع إحدى شركات الإنتاج السورية.

القاسم في تصريح خاص لـ"مصراوي"، قال "الحلم بتجسيد شخصية الموسيقار فريد الأطرش، كان خلال مسلسل كتبه السيناريست أحمد فتح الله، وفكرنا أيضًا في فيلم سينمائي وكتبه بالفعل السيناريست الراحل رفيق الصبان، لكن للأسف توقفت التجربة بسبب مشاكل إنتاجية".

محمد فوزي

بعد تقديم الفنان سمير صبري مسلسل إذاعي عن سيرة حياة الفنان محمد فوزي، أعلن عن عزمه إنتاج مسلسل تليفزيوني بمشاركة "صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات"، وحتى اليوم لم يخرج العمل للنور.

شارلي شابلن العرب

نجيب الريحاني أيضا كانت سيرة حياته محورًا لعملين، الأول بعنوان "شارلي شابلن العرب"، وشرع في كتابته السيناريست محمد حلمي هلال، قبل أن يتوقف عن استكماله بسبب وجود منتجٍ "حسبما قال لـ"مصراوي".

الكاتب محمد الغيطي من جهته أعلن عن استعداده؛ لتقديم مسلسل "الضاحك الباكي" عن سيرة الريحاني، ورشح لبطولته نضال الشافعي الذي وقع بالفعل على تجسيد الشخصية، وتوقف العمل وقتها بعد قيام ثورة يناير، ولم ينفذ.

"الوحش"

المنتجة ناهد فريد شوقي من جهتها أعلنت أيضًا منذ 8 سنوات عزمها تقديم مسلسل عن سيرة حياة والدها، الفنان الراحل فريد شوقي، وذلك تحت عنوان "الوحش"، إلا أنها فيما بعد أرجعت توقف المشروع بسبب عدم العثور على وجه جديد يحمل ملامح وحش الشاشة.

والمفارقة هنا أن السيناريست بشير الديك، الذي تعاقد على كتابة مسلسل "الإمبراطور" عن سيرة حياة أحمد زكي، كان أيضًا لديه حلم سابق؛ لتقديم مسلسل عن قصة الحب التي جمعت بين فريد شوقي وهدى سلطان.

وبعد مرور 7 سنوات، أعلن الديك توقف المشروع الذي كتبه تحت عنوان "الرقصة الأخيرة"، بسبب تعذر تسويقه عبر الفضائيات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان