إعلان

عروض "البيت الفني" تحقق أعلى نسبة حضور في فعاليات "القومي للمسرح"

09:48 م الأحد 22 يوليه 2018

الدورة الحادية عشرة للمهرجان القومي للمسرح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - بهاء حجازي:

شهدت عروض البيت الفني للمسرح برئاسة الفنان إسماعيل مختار، والتي قدمت بالمجان على مسارح الدولة بالقاهرة أول وثاني أيام فعاليات الدورة الحادية عشرة للمهرجان القومي للمسرح المقامة حاليًا، أعلى نسبة حضور جماهيري، ما فسره القائمون على الدورة باعتباره مؤشرًا على وعي الجمهور بأهمية المسرح وتأثيره المجتمعي.

ومن العروض التي شهدت تفاعلاً كبيرًا بين صناع العمل والجمهور العرض المسرحي "سنو وايت" الذي يُقدم ضمن الملتقى الأول لمسرح الطفل في تظاهرة فنية هي الأولى في تاريخ المهرجان وتجربة أثبتت نجاحها في جذب الأطفال وذويهم. العرض مأخوذ عن قصة "سنو وايت والأقزام السبعة" الشهيرة، وهو من بطولة الفنانة مروة عبد المنعم، وعايدة فهمي، ومصطفى حجاج، ومحمد سلامة، وباسم قناوي، وعلاء النقيب، وهشام عادل، وخالد إبراهيم، ومجموعة من الوجوه الجديدة الشابة، ومن تأليف وإخراج محسن رزق، وإنتاج فرقة المسرح القومي للأطفال التابعة للبيت الفني للمسرح.

كما حقق عرض "كوميديا البؤساء"، الذي يمثل البيت الفني في المسابقة الرسمية للمهرجان، إقبالاً جماهيريًا غير مسبوق أثناء عرضه على مسرح ميامي في اليوم الأول والثاني من الفعاليات. وهو عمل فني مختلف، نجحت مؤلفته ومخرجته مروة رضوان في تقديمه بشكل متقن ومتجدد من حيث الكتابة والبحث داخل النص الأصلي لرواية "البؤساء" العالمية لفيكتور هوجو. وهو عمل بطولة رنا سماحة، ومحمود عزت، ورامي الطمباري، ومريم البحراوي، ومايا ماهر، ومحمد عبده، ومن إنتاج فرقة المسرح الكوميدي بإشراف مديره الفنان أحمد السيد.

وحقق العرض المسرحي "يوم معتدل جدًا" الذي يشارك ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان أيضًا إقبالاً جماهيريًا كبيرًا أثناء عرضه على مسرح "أوبرا ملك"، وهو من التجارب الثرية التي قدمت شبابًا واعدًا نتاج ورشة "ابدأ حلمك" لتعليم فنون التمثيل والأداء. والعرض يجسد لمشكلات مختلفة تواجهنا في الحياة، وكيفية التغلب عليها بطرق بسيطة وسهلة. وهو عمل من إخراج سامح بسيوني وإنتاج مسرح الشباب التابع للبيت الفني للمسرح.

يذكر أن البيت الفني للمسرح يشارك في المسابقة الرسمية للدورة الحادية عشرة من المهرجان القومي للمسرح المصري دورة الكاتب محمود دياب، بعروضه المسرحية المتميزة التي حققت نجاحًا كبيرًا على مدار مواسم عرضها مؤخرًا، ومنها "الثامنة مساء، الساعة الأخيرة، السيرة الهلامية، يوتيرن، كوميديا البؤساء، أنا كارمن، يوم معتدل جدًا"، بالإضافة إلى عروض الأطفال ومنها "سنو وايت"، و"رحلة الزمن الجميل" التي تشارك في الملتقى الأول لمسرح الطفل.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان