إعلان

محمد بن سلمان أول ولي عهد سعودي يحضر عرضاً مسرحياً

03:09 م الأحد 04 مارس 2018

الأمير محمد بن سلمان

كتبت- منى الموجي:

حدث تاريخي سيشهده مركز الإبداع الفني، غدًا الاثنين، إذ تم الإعلان عن قيام الرئيس عبدالفتاح السيسي ومعه ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، بحضور العرض المسرحي "سلم نفسك" للمخرج ورئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي خالد جلال.

في الوقت الذي تشهد فيه السعودية حراكًا ثقافيًا وانفتاحًا فنيًا غير مسبوق، قرر محمد بن سلمان التأكيد على أهمية الفن، وأن السعودية ستمضي قدمًا في تحقيق مكاسب على المستوى الفني، وستهتم بكل ما يخص الشأن الفني، واختار أن تتضمن زيارته لمصر والتي تمتد لـ3 أيام، الذهاب لحضور عرض مسرحي، في خطوة يؤكد كثيرون أنها لم تحدث من قبل، فلم يشهد تاريخ آل سعود قيام حاكم أو ولي عهد بحضور مسرحية أو عمل سينمائي بشكل معلن.

يقول الناقد الكبير طارق الشناوي في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "على حسب ما أتذكر، لم يقم ولي عهد سعودي أو ملك سعودي باتخاذ مثل هذه الخطوة"، مضيفًا "واضح أن المقصود إيصال رسالة السعودية بأن الفن (المسرح والسينما) مهمين"، لافتًا إلى أن السعودية قطعت خطوات كبيرة في هذا الجزء، بما قامت به خلال الفترة الماضية.

جدير بالذكر أن هيئة الترفيه السعودية أقامت مؤخرًا مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن برامجها في 2018، كما كشفت عن استثمارها مبلغ 64 مليار دولار في الترفيه خلال السنوات العشر المُقبلة.

وأعلنت عن بدء بناء دار للأوبرا، هي الأولى في تاريخ المملكة منذ تأسيسها قبل نحو 80 عامًا، وبدأت بالفعل في إنشاء دور للعرض السينمائي بالسعودية، كما استقبلت عدد من الحفلات الترفيهية للنجوم العالميين والعرب.

وقال أحمد عقيل الخطيب، رئيس هيئة الترفيه، في المؤتمر الصحفي: "نسعى إلى أن يأتي السائح الخليجي لحضور الفعاليات السعودية، بعد أن كان السائح السعودي هو من يذهب إليهم".

يذكر أن مسرحية "سلم نفسك" حققت نجاحًا جماهيريًا كبيرًا منذ عرضها على مسرح مركز الإبداع الفني، وتقدمها الدفعة الثالثة من طلبة مركز الإبداع، الذي يقوم بتدريبهم ويشرف عليهم المخرج خالد جلال، ويشارك في بطولة المسرحية "شريف عبدالمنعم، سارة هريدي، ألحان المهدي، أحمد الشاذلي".

شاهد المسرحية عدد كبير من المسئولين ونجوم الفن والإعلام والمجتمع، منهم "وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، سميرة أحمد، سهير المرشدي، محمد هنيدي، شيرين، مجدي الجلاد، مديحة حمدي، رامي إمام".

وفي ندوة احتفى من خلالها "مصراوي"، بالمخرج خالد جلال وعرضه "سلم نفسك"، قال جلال إن تكلفة عرض سلم نفسك لمدة 600 ليلة عرض هي 80 ألف جنيه، لافتًا إلى أنه يعتمد في عروض مركز الإبداع على قماشة حمراء فقط، تغطي أرضية المسرح والجدران، تاركًا الأدوار التي يؤديها الفنانون والفكرة التي يتم تقديمها هي التي تحرك مشاعر الجمهور تجاههم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان