إعلان

بالصور.. وزيرة الثقافة تحتفي باليوم العالمي للمسرح وتكرم رواده

02:33 ص الأربعاء 28 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

كرمت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، مساء الثلاثاء الفنان جورج سيدهم، والمؤلف والمنتج سمير خفاجي، والسيناريست أحمد الأبيارى، ود.هدى وصفي، والمخرج جلال الشرقاوي، وأهدتهم درع الدورة الخامسة لمهرجان "أفاق المسرحية".

واحتفلت د.إيناس مع كوكبة من نجوم وشباب المسرح المصري باليوم العالمي للمسرح، وقامت بتوزيع جوائز الدورة الخامسة لمهرجان آفاق مسرحية التي أقيمت تحت عنوان "في حب مصر"، التي تم إهداؤها إلى روح الراحل الفنان أحمد زكي.

وأقيم الحفل على مسرح الهناجر، بحضور الفنان خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، الدكتور فتحي عبدالوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والمخرج هشام السنباطي.

وحصل عرض "ليلى" على جائزة أفضل عرض، أفضل عرض قصير "قطرات الماس" من الفيوم ، أفضل عرض ديودراما "ضمة" من الإسكندرية، أفضل عرض للطفل "الساحر أوز" من دمياط، أفضل ممثل أشرف عاطف عن دوره في عرض "ليلى"، أفضل ممثلة مروج جمال عن دورها في عرض "صبرا"، أفضل عرض في رأي النقاد "ورقة" من السويس، أفضل موسيقى لعرض "قطرات الماس"، أفضل مكياج لعرض "النمرود"، أفضل ملابس لعرض "الساحر أوز"، كما فاز محمود عادل بجائزة أفضل ديكور عن عرض "ليلي"، أفضل ممثلة مساعدة سارة إبراهيم عن دورها في عرض "ضمة"، أفضل ممثل مساعد أحمد الخضري عن دوره في عرض "حزام ناسف"، هذا إلى جانب شهادات التميز في مجالات التمثيل والإخراج والموسيقى والتأليف والإعداد المسرحي.

وبعدها شهدت وزيرة الثقافة العرض المسرحي "شقة عم نجيب" على مسرح الغد بالعجوزة، الذي يستعيد ذكريات عالم نجيب محفوظ الذي طرحه في رواياته من خلال شخصيتي سعدية وعباس ممثلي الطبقة المتوسطة ومحاولاتهما الدائمة لإتمام زواجهما إلى أن يعثرا بطريق المصادفة على إعلان عن شقة للإيجار على نيل العجوزة فيراودهما حلم الحصول عليها لتبدأ رحلة لقاء أشباح شخصيات نجيب محفوظ التي تظهر لهما تباعاً وتتوالى الأحداث.

عرض شقة عم نجيب من تأليف سامح مهران وإخراج جلال عثمان وبطولة نجوم مسرح الغد: هبة توفيق، وشريف عواد، وخضر زنون، وأحمد نبيل، مروة يحيى، سلمى رضوان، ريهام السيد والموسيقى لياسمين فراج وديكور وأزياء نهاد السيد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان