إعلان

رئيس "البيت الفني" يكشف تفاصيل عرض مسرحية الفخراني للفضائيات في مزاد علني

08:01 م الإثنين 01 أكتوبر 2018

ليلة من الف ليلة

كتب- عربي السيد:

كشف إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، عن نية إدارة المسرح تصوير العرض المسرحي "ليلة من ألف ليلة وليلة" بأحدث التقنيات والمعدات لتكون جاهزة للعرض على الشاشات الفضائية.

قال رئيس البيت الفني للمسرح، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، سنقوم بتصويرها خلال الفترة القادمة، وندخلها في مزايدة بين الفضائيات، لتعرض عبر القنوات الفضائية، ويتم بيعها لأعلى سعر.

وأضاف أن هناك لجنة معينة تقوم بتحديد السعر المناسب للعرض، وبناء عليه يتم التفاوض مع القنوات الفضائية، ومن الممكن أن يتم بيعها لأكثر من قناة.

تدور أحداث القصة حول الشحات الذى يلعب شخصيته الفنان يحيى الفخراني ويتسول بصحبة ابنته من خلال الغناء في الشوارع، حيث يتولى الخليفة الحكم في سن صغيرة بعد مقتل أبيه، ويقع الخليفة في حب ابنة الشحات، و يتنكر الخليفة في شخصية ابن الجنايني، وتقع الفتاة في حبه دون أن تعرف حقيقة منصبه الكبير.

في المقابل تتعرف زوجة الوزير على الشحات دون أن تعلم حقيقته وحقيقة وضعه المادي والاجتماعي، حيث تنخدع في ملابسه المهندمة التي كان زوجها الوزير قد أعطاها له من قبل.

مسرحية " ليلة من ألف ليلة وليلة " من تأليف الشاعر الراحل بيرم التونسي ومن بطولة يحيى الفخراني، لطفي لبيب، هبة مجدي، سلمى غريب، ضياء عبد الخالق، والمطرب محمد محسن ونجوم المسرح القومي، موسيقى وألحان أحمد صدقي، ديكور محمد الغرباوي، أزياء نعيمة العجمي، تنفيذ موسيقى يحيى الموجي، استعراضات مجدي صابر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان