إعلان

اليوم.. "جان دارك مصرية" على مسرح رام الله البلدي في فلسطين

01:57 ص الإثنين 08 يناير 2018

جان دارك مصرية

كتبت- منى الموجي:

يستقبل مسرح رام الله البلدي في فلسطين، في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم الاثنين، الفيلم الوثائقي "جان دارك مصرية" للمخرجة إيمان كامل، ضمن قسم خارج الملف في مشروع حول المرأة والثورة.

"حول المرأة والثورة" هو مشروع بحثيّ تنظمه مؤسسة عبدالمحسن القطان، بالشراكة مع معهد دراسات المرأة في جامعة بيرزيت، وجاليري 1، ونادي رام الله للسينما. ويأتي هذا المشروع ضمن سلسلة من التدخلات التي تمهد الطريق لإقامة فعالية مركزية حول المرأة والثورة خلال العام 2019.

الفيلم الوثائقي جان دارك مصرية يحكي قصص مقاومة المرأة المصرية خلال ثورة 25 يناير من خلال الرقص، الشعر والأساطير. وهو من إخراج إيمان كامل وإنتاج مشترك لشركتي نومادز هوم للإنتاج لإيمان كامل، ولينكد برودكشن للإنتاج لطلال المهنا في ثاني تعاون بينهما.

"جان دارك مصرية" كان قد ترشح في عام 2013 لجائزة الفيلم العربي الألماني، التي تقدمها مؤسسة روبرت بوش شتيفتونغ في ألمانيا، وتم تقديمه في ملتقيات إنتاج سينمائي مشترك، كما نافس على جائزة أفضل فيلم في مسابقة برنامج 6 plaza ، لأفلام الدول النامية ضمن مهرجان أوراسيا السينمائي الدولي في العاصمة الكازاخستانية أستانا.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان