إعلان

تفاصيل اتهام صنّاع "رمضان كريم" بسرقة الاسم

03:18 م الأحد 07 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:
اتهم مخرج الرسوم المتحركة، محمد دندراوي، صنّاع مسلسل "رمضان كريم" بسرقة الاسم من العمل الذي يقدمه، والذي يحمل اسم "عائلة رمضان كريم".

وقال دندراوي، وهو مؤلف ومخرج مسلسل الرسوم المتحركة "عائلة رمضان كريم"، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "لا أعرف فكرة مسلسل (رمضان كريم) لسامح عبدالعزيز، ولا أتهم أحد بسرقة فكرة مسلسلي، لكنني أؤكد أنه تمت سرقة اسم العمل".

وتابع دندراوي: "أهمية وخصوصية الاسم بالنسبة لي أننا تعودنا أن نقول لبعضنا كلمة (رمضان كريم) في بداية الشهر الكريم، لكن أحدا قبلي لم يلتقطها، ليجعلها اسما لعمل فني، وكذلك اسم لبطل المسلسل الذي عرض بالفعل الجزء الأول منه العام الماضي بقنوات صدى البلد، والمحور، والتليفزيون المصري، وقام ببطولته النجوم أشرف عبدالباقي، حسن حسني، مها أحمد، فيبدو أن صناع المسلسل الدرامي الجديد استخفوا بنا كصناع مسلسل كرتون، على أساس إنه لعب عيال فاستباحوا الاسم كأنهم يقولون، وهو حد حاسس بالكلام الفاضي ولعب العيال ده ؟!".

وأضاف مخرج الرسوم المتحركة: "لم أتحرك قضائيا لقناعتي أنى لن أحصل على حقي، بل وربما يستخف البعض بالأمر مع ما تجده أعمال الرسوم المتحركة من عدم تقدير، فعلى الرغم من كون المجهود المبذول بها مضاعف، وتكلفتها عالية مازلنا نتعامل معها بطريقة أراها مهينة لصناع تلك الأعمال".

وأكد دندراوي أن تلك الواقعة ليست الأولى لسرقة أفكار أعماله، مشيرا إلى أنه كان يعد مسلسله "كلمني شكرا" بطولة رامز جلال، وحسن حسني، ورجاء الجداوي، وماجد الكدواني، وفوجئ بالمخرج خالد يوسف، يغير اسم فيلمه الذي كان مقررا تسميته " الأيام بينما" إلى "كلمني شكرا".

وأوضح مخرج "عائلة رمضان كريم"، أن الموسم الثاني من مسلسله من المقرر عرضه في رمضان، وهو من بطولة بيومي فؤاد، حسن حسني، مها أحمد، ميس حمدان، إبراهيم دندراوي، معوض إسماعيل، والعمل من إنتاج إم جروب، والمنتج المنفذ ريد دوت فيلم، واشترك في الكتابة خالد جمال، وليد خيري، ومي عبدالسلام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان