إعلان

أبرزهم عبد الله غيث ومحمود ياسين... فنانون أجادوا اللغة العربية الفصحى

12:44 م الأربعاء 20 ديسمبر 2017

مسلسل أبو حنيفة النعمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:
تميز عدد من الفنانين في التحدث باللغة العربية الفصحى، حيث أجادوا اللغة وأتقنوها وشاركوا في عدد من الأعمال الدينية والتاريخية الهامة.
وفي اليوم العالمي للغة العربية الفصحى، نعرض لكم أبرز الفنانين الذين قدموها بأداء لا ينسى، أبرزهم:

عبد الله غيث

undefined

هو واحد من ألمع وأبرز الفنانين الذين أجادوا اللغة العربية لدرجة ميزته عن غيره من الفنانين، وأثناء تجسيده شخصية حمزة بن عبد المطلب عم الرسول الكريم ضمن أحداث فيلم "الرسالة"، لفت أداؤه انتباه الفنان العالمي أنتوني كوين، وقال عنه أنه لو كان في أوروبا أو أمريكا لكان له شأن آخر، كما أنه تابع تعبيراته عن شخصية "حمزة" والتي ساعدته كثيرا في تجسيد الشخصية ذاتها بالنسخة الأجنبية.

عبد الله غيث شارك في عدد كبير من الأعمال باللغة العربية، أبرزها "شيخ الإسلام"، "الوعد الحق"، "ابن تيمية"، "على هامش السيرة"، وغيرها من الأعمال.

محمود ياسين

بصوت رخيم وأداء مميز، استطاع الفنان الكبير محمود ياسين أن يحفر اسمه وسط النجوم الذين أجادوا التحدث باللغة العربية، حتى أنه ظهر كراوي في بعض الأعمال، لرصانة أداؤه وموهبته الفريدة، كما شارك بصوته في عدد من المناسبات الوطنية والدينية، ومن أبرز أعماله التي تحدث فيها باللغة العربية الفصحى "أبو حنيفة النعمان"، "جمال الدين الأفغاني"، "العز بن عبد السلام"، وغيرها.

يوسف وهبي

هو عميد المسرح العربي، أجاد اللغة العربية وقدم عدد كبير من المسرحيات باللغة العربية الفصحى في بداية مشواره الفني، وله صوت مميز كان ملهما لعدد من الفنانين الذين قلدوه فيما بعد، ومن أبرز أعماله باللغة العربية "مولد الرسول"، "الحسين ثائرًا".

حمدي غيث

2015-03-09_00094

امتاز الفنان حمدي غيث، بأداء شخصية ريتشارد قلب الأسد ضمن أحداث فيلم "الناصر صلاح الدين"، ودور أبو سفيان ضمن أحداث فيلم "الرسالة"، وهو ما أهله لأن يكون ضمن أفضل الفنانين الذين أجادوا التحدث باللغة العربية، كما كان يمتلك صوت قوي رخيم بطريقة نطق وأداء سليمة.

أحمد ماهر

الفنان أحمد ماهر امتاز بتجسيد الشخصيات التاريخية القوية، مثل تجسيده شخصيتي "هولاكو، وجنكيز خان" ضمن أحداث مسلسل "الفرسان"، كما جسد شخصية بركة خان ضمن أحداث مسلسل "الظاهر بيبرس"، وامتزا بنطق جيد وصوت قوي ومخارج حروف سليمة.

عبد العزيز مخيون

فنان قدير له عدد من الأعمال الهامة باللغة العربية الفصحى، أبرزها دور أبو طالب ضمن أحداث مسلسل "عمر"، كما شارك في عدد من الأعمال الهامة أبرزها "هارون الرشيد"، "محمد رسول الله"، "الكعبة المشرفة".

سميحة أيوب

سيدة المسرح العربي، وهي من الفنانات القلائل اللاتي أجدن اللغة العربية وتحدثن بها، ولها عدد كبير من الأعمال أبرزها "محمد رسول الله"، "فجر الإسلام"، "مصرع كليوباترا"، "الإمام مسلم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان