إعلان

بالصور.. هشام السنباطي: مهرجان "آفاق" حالة من التنوير ثقافي

01:05 ص الأربعاء 25 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حسين الجندي :
تصوير-رضوي برهان ومحمود الصاوي:

أكد هشام السنباطي، مؤسس مهرجان آفاق مسرحية أن المهرجان في دورته الجديدة هو مشروع مسرحي لتقديم ابداعات شباب المسرح المستقل والحر الذين يعتمدون على انفسهم في انتاج عروضهم المسرحية،  من أجل خلق حالة من التنوير والوعى الثقافي.

واضاف السنباطي، في كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي أقامه مساء الثلاثاء، ان المهرجان يضم تجمع شبابي ضخم من مختلف المحافظات يصل إلي 1897 عضو في الدورة الثالثة لعام 2015.

وأعرب السنباطي، عن سعادته لقبول الفنان محمد صبحى، رئاسة شرف المهرجان في الدورة الثانية،  ووجود الدكتور سيد خطاب، رئيسا للمهرجان.

وأوضح السنباطي، قائلاً :" الدورة مهداة لروح الفنان القدير عبد المنعم مدبولي، وتتكون لجنة التحكيم من 11 عضواً من كبار النقاد منهم الفنان ناصر عبد المنعم، والأستاذ كرم النجار، والدكتور ملحه عبد الله، والدكتورة عايدة علام، والدكتور فوزى السعدني والمخرج عبد الغنى زكى، والمهندس فادى فوكيه، والدكتورة عبير منصور".

واكد السنباطي،  أن ميزانية الدعم المالي 40000 الف جنيها، من قبل قطاع الانتاج الثقافي برئاسة الدكتور سيد خاطر، اما بخصوص دعم المطبوعات فهو من وزارة الشباب والرياضة  بقيمة 13.500 الف جنيها.

يذكر ان، الهيئات الحكومية  والمشاركة  في الدعم الخاص بمهرجان آفاق مسرحية هي وزارة الثقافة، ومتمثلة في قطاع شئون الانتاج الثقافي،  والبيت  الفني للفنون الشعبية،  والبيت الفني للمسرح ومركز الهناجر للفنون،  وقطاع الهيئة  العامة  لقصور الثقافة  والمجلس الأعلى  للثقافة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان