إعلان

بالصور.. إقبال جماهيري علي العرض الأول لمسرحية "زيارة سعيدة جداً" في الهناجر

01:25 م الأربعاء 29 أكتوبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسين الجندي:

افتتح مساء أمس الثلاثاء العرض المسرحي "زيارة سعيدة جداً" على خشبة مسرح الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية، وسط إقبال جماهيري كبير، وبحضور لفيف من الإعلاميين والفنانين والنقاد.

وألقى في بداية العرض المخرج مراد منير كلمة أمام الحاضرين قائلاً: "في البداية أود أن أقول  أن العرض المسرحى "زيارة سعيدة جداً" مُهداه لحبيبتى وبنت عمرى زوجتى الفنانة الراحله فايزة كمال، وحبايب قلبى أحمد فؤاد نجم والشيخ إمام".

وتابع منير قائلاً: "أنا لم أحب في حياتي رئيسا سوي جمال عبدالناصر، وباقي الرؤساء اعتقلوني ومنعوا مسرحياتي، لكني أحببت السيسي منذ كان وزيرا للدفاع، وحين وضع رأسه علي كفه في 30 يونيه، دخل قلبي وتربع رئيساً بداخلي، ولانني أحبه كل هذا الحب أهيب به واناشده أن ينظر للثقافة باعتبارها القوي الناعمة التي ستهزم الإرهاب يداً بيد، مع جيشنا العظيم، وشرطتنا الباسلة".

وطالب منير في كلمته الرئيس السيسي أن يشارك الشعب معه ضد الإرهاب، مضيفا "وأنا سأكون أول المشاركين فى هذه  المنظومة، ونحن كشعب لا نخضع لإنكسار".

وانهى منير كلمته بمطالبته الحضور الوقوف دقيقة حداد علي روح شهداء مصر جميعا، وبدأ العرض المسرحي "زيارة سعيدة جداً" من خلال موسيقي وأشعار وغناء لعزة بلبع  وأحمد فؤاد نجم والشيخ إمام،.

العرض المسرحى "زيارة سعيدة جداً" سياسي كوميدي ساخر، يتناول قصة الإرهاب العالمي بقياده أمريكا، وعلاقته بالإرهاب المحلي، في إطار كوميدي، وهو عرض مأخوذ عن رواية "عائلة توت" للكاتب المجري استيفان اوركيني.

وتواجد في اليوم الأول للعرض عدد كبير من الفنانين، الذين حرصوا على تهنئة أسرة المسرحية، منهم المطرب سامح يسري، والفنان تامر ضيائي، والفنانة إيناس نور، بالإضافة للفنانة الليبية خدوجة صبري، وعدد كبير من شباب المسرح، وكانت مفاجأة العرض حضور ضابط الشرطة العقيد ساطع النعماني، والذى أصيب وفقد عيناه فى أحداث منطقة "بين السرايات".

مسرحية "زيارة سعيدة جدا" بطولة محمد محمود، إنتصار، وفتحى سعد، شمس الشرقاوي، ويوسف مراد منير، وهنادي، وأداء صوتى للمطربة عزة بلبع، وأشعار الراحل أحمد فؤاد نجم وألحان الشيخ إمام وديكور إبراهيم المطيلى ورؤية وإخراج مراد منير.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان