إعلان

بالصور والفيديو .. هنا أيدت الملائكة جيش المسلمين في بدر

12:35 م الإثنين 12 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد – هاني ضوَّه :

كان شهر رمضان محفوف بالانتصارات الكثيرة على مر التاريخ، فهو شهر الجهاد والفتوحات لما تبثه العبادة من أثر وعلو للهمة مما يحقق النصر على كافة المستويات.

ومن تلك الانتصارات التي حققها المسلمين كانت البداية في غزوة بدر الكبرى، التي كانت في 17 من رمضان سنة 2 هجريًا، فكانت معركة الفرقان بين الحق والباطل، وأول معركة بين المسلمين والمشركين، ورغم قلة عدد المسلمين، فقد كان النصر حليفًا لهم، وخرج المسلمون من هذه الموقعة بكثير من المغانم، وقد قال الله تعالى في شأنها: {وَلَقَدْ نَصَرَكُمُ اللَّهُ بِبَدْرٍ وَأَنْتُمْ أَذِلَّةٌ فَاتَّقُواْ اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ}.. [آل عمران : 123].

ويبعد موقع غزوة بدر الكبرى عن المدينة المنورة حوالي 150 كلم تقريبًا، أي ما يعادل ساعة ونصف بالسيارة بسرعة 120 فهي تقع خارج المدينة المنورة لا داخلها. والمسافة التي سلكها الرسول ما بين المدينة وما بين قافلة قريش تقدّر بحواليّ (257) كيلو متراً.

وهناك أيضًا يوجد مسجد العريش، الذي بني مكان عريش "خيمة" النبي صلى الله عليه وآله وسلم التي أدار منها غزوة بدر، حيث بُنيَ العريش للنبي صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله على تل مرتفع من الصخور يشرف على سهل بدر الذي وقعت فيه المعركة، وهو تل صغير يبلغ ارتفاعه عشرات الأمتار عن أرض المعركة.

ويوجد كذلك جبل الملائكة حيث المكان الذي نزل فيه الملائكة لمساعدة جيش المسلمين في المعركة، وكانوا سببًا للانتصارهم.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان