إعلان

الأربعاء.. "الحضرة " تلتقي جمهور دار الأوبرا

03:36 م الإثنين 05 يونيو 2017

مجموعة الحضرة للإنشاد الصوفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب- مصطفى حمزة ومنى الموجي:

تقيم مجموعة الحضرة للإنشاد الصوفي سهرة رمضانية، احتفالا بأجواء وروحانيات شهر رمضان المبارك في المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية يوم الأربعاء المُقبل، لتفتتح الأوبرا سهراتها الرمضانية بهذا الحفل، الذي سيبدأ في تمام التاسعة والنصف مساءا.

وتتكون الحضرة من مجموعة منشدين ومبتهلين من مختلف الطرق الصوفية، يقدمون "الإنشاد الديني، الابتهالات، الذكر، قراءة القران والأوراد، المديح النبوي، الذكر الجماعي، تلاوة اسماء الله الحسنى بشكل إيقاعي".

كما تهتم مجموعة الحضرة بنقل الحالة الروحانية للحضرات المصرية الخاصة بالطرق الصوفية في مصر، وكل ما يتعلق بالذكر الجهري أو بالمدائح النبوية والابتهالات، وذلك رغبةً في الحفاظ على التراث، ومشاركة الناس روحانية الذكر والمديح.

يعتمدون في ذلك على قصائد تراثية لكبار مشايخ الصوفية مثل "محي الدين بن عربي، الحلاج، رابعة العربية، وسلطان العاشقين عمر بن الفارض"، أو إنشادات للمعاصرين أمثال "أحمد الشافعي محمد محمد أبو خليل، الشيخ صالح الجعفري، الحاج أحمد أبو الحسن، الحاج عباس الديب".

من أشهر ابتهالاتهم "يا لائمي مهلاً"، "ما شممت الورد"، "أحبك حبين"، "حلفت بسرك الأسمى يمينًا" للشيخ أحمد أبو خليل، "وإني جعلتك في الفؤاد محدثي" لرابعة العدوية، و"المسك فاح" للشيخ صالح الجعفري.

132

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان