إعلان

قبل أن تفكر في قضاء إجازة العيد بالإسكندرية.. إليك 3 نصائح

04:13 م السبت 17 يونيو 2017

الاسكندرية

 كتب- علي أحمد:

تعتبر إجازة عيد الفطر فرصة لكثيرين لقضاء عطلة على الشاطئ خاصة وأن العيد يتزامن مع فصل الصيف في السنوات الأخيرة.

وتعد الإسكندرية واحدة من أهم الوجهات التي يفضلها المصيفون في العيد، كونها الأقل في التكلفة مقارنة بوجهات أخرى كالغردقة وشرم الشيخ، ولذا نقدم لكم بعض النصائح قبل التفكير في قضاء عطلة العيد بالإسكندرية من أجل التمتع بعطلة سعيدة.

- خداع السماسرة

يستغل بعض "السماسرة" الإقبال الكبير من قبل المصيفين على الإسكندرية ليقوموا برفع أسعار الشقق بدرجة كبيرة، وذلك من خلال الإدعاء بعدم وجود شقق متوفرة، لتجد نفسك أمام خيارين إما أن تواصل البحث على مدار اليوم أو تضطر لاستئجار شقة بغير سعرها الحقيقي.

* لمواجهة هذه المشكلة، يفضل أن تحجز فندقاً ولن تزيد تكلفة اليوم الواحد عن 200-300 جنيه، أما إذا كانت أسرتك كبيرة العدد فعليك البحث من الآن عن "سمسار" عن طريق أشخاص تثق بهم من أجل ترتيب شقة جاهزة لاستقبالك خلال إجازة العيد.

- الزحام

تعد مشكلة الزحام من أكبر المشكلات بالإسكندرية خلال الصيف، إلا أنها تتضاعف خلال أيام العيد نظرا للإقبال الشديد من قبل المصيفين، ولذا ستعاني كثيراً في "إشارات المرور" خاصة على طريق الكورنيش.

* لتوفير وقتك خلال عطلة العيد، يفضل أن تقتصر تنزهاتك بمحيط المنطقة التي تقيم بها.

- أسعار الشواطئ

لا يوجد تباين كبير بين أسعار الشواطئ بالإسكندرية، حيث تكاد تكون موحدة في مجملها، إلا أن بعض العاملين في الشواطئ يستغلون فترة الزحام والعيد لمساومتك على توفير مكان بالقرب من البحر مع منحهم مبلغا إضافيا.

* لتجنب "ابتزاز" هؤلاء يفضل أن تذهب إلى الشاطئ مبكراً قبل ازدحامه للتمتع بمنظر البحر، ثم تغادر مبكراً للاستفادة من باقي ساعات النهار في التمتع بقسط من الراحة قبل التنزه ليلاً.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان