إعلان

متاجر الغرب تجري تخفيضات للمسلمين على السلع الغذائية في رمضان

02:57 م الخميس 09 يونيو 2016

إعداد – هاني ضوَّه :

في مشاركة منها للجاليات المسلمة في الغرب، قامت العديد من متاجر السلع الغذائية في العديد من مدن الدول الغربية مثل بريطانيا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية بعمل تخفيضات بلغت 50% على السلع الغذائية والحلال والمنتجات الرمضانية، وذلك خلال شهر رمضان المبارك.

ففي ألمانيا قعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل السبت الماضي، على قرار يقضي بإعفاء أصحاب الأسواق والمطاعم الإسلامية من الضريبة في شهر رمضان.

وبحسب وسائل إعلام ألمانية، فإن هذا القرار جاء من أجل دفع هذه المطاعم الإسلامية إلى تخفيض أسعار المواد الغذائية للمسلمين في شهر الصيام.

وفي بريطانيا زادت المحال التجارية خاصة في الأحياء التي يكثر فيها المسلمين من كمية المنتجات الغذائية خاصة اللحوم الحلال، وكذلك سلاسل السوبر ماركت الكبرى مثل "سنسبيري" و"تيسكو" التي قامت بعمل التخفيضات على اللحوم والأرز والفواكة وغيرها.

أما كندا فقامت بعض المتاجر بتخفيض أسعار بعض المواد الغذائية خصيصًا للمسلمين وكتبت فوقها تهنئة بمناسبة شهر رمضان المبارك.

كما قامت العديد من محال السوبر ماركت في عدد من الولايات الأمريكية بعمل تخفيضات للمسلمين بمناسبة شهر رمضان كنوع من تعزيز التعايش بين أبناء المجتمع الأمريكية من مختلف الأديان والطوائف.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان