إعلان

يوسف الشريف: دمي ثقيل في الكوميديا.. ونهاية ''الصياد'' مفاجأة (حوار)

12:18 م الثلاثاء 22 يوليه 2014

يوسف الشريف مع محررة ''مصراوي''

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

في سنوات قليلة استطاع أن يرسم طريق نجوميته ويحقق اسما كبيرا في عالم الدراما التليفزيونية وتحديدا تلك المنتمية لعالم الإثارة والتشويق والتي تثير إعجاب الجمهور وأصبحت حصانا رابحا في السباق الرمضاني، فاختار أن يكون ''المواطن إكس''، ورفض أن تكون نجوميته ''اسم مؤقت''، وأصبح من نجوم الصف الأول ولم يرض أن يكون ''رقم مجهول''، ومازال يراوده طموح أن يصبح ''العالمي'' هو ''الصياد'' يوسف الشريف والذي يتحدث لمصراوي في هذا الحوار.

في البداية لماذا تصر على أن تدور أعمالك في إطار الإثارة والتشويق؟

أفضل الأعمال الغير مباشرة والتي تعتمد على الإثارة والتشويق، وأضع نفسي محل الجمهور لأقدم العمل الذي يرضيه، وبصراحة الموضوع لم يأت بالصدفة ولكن اختياري لهذه النوعية من الأعمال يرجع لحبي لها، بالإضافة إلى أنني لا أحب أن أقدم المعنى أو الرسالة من العمل الدرامي بطريقة مباشرة أو ساذجة، لكن في نفس الوقت لا أرفض العمل في أعمال درامية اجتماعية أو رومانسية إذا كانت تحترم عقلية المشاهد، والأدوار الوحيدة التي لا أرى نفسي فيها هي الأدوار الكوميدية، حيث أعتبر دمي ثقيل في الكوميديا.

كيف جاءتك فكرة ''الصياد''؟

كنت قد بدأت أفكر في الخروج من السباق الرمضاني، بعدما قرأت 48 معالجة درامية ولم اقتنع بأي منهم.

لماذا؟

لأن كل المعالجات كانت تشبه مسلسلي السابقين ''رقم مجهول'' و''اسم مؤقت''، وأنا أفضل الظهور للجمهور بعمل مختلف ويحمل فكرة مميزة عما قدمت، لذلك لم اقتنع بأي فكرة منهم.

حدثنا عن فكرة ''الصياد''؟

''الصياد'' فكرة تراودني منذ ثلاث سنوات تقريبا، وبمرور الوقت بدأت تعديلها سواء بالإضافة أو الحذف حتى استقر الشكل النهائي في عقلي، وذهبت بالفكرة إلى المؤلف عمرو سمير عاطف، والذي أعرف إمكانياته وقدراته جيدا واقنعته بأن يكتب لها السيناريو والحوار، فعمرو هو الذي بلور الفكرة لتخرج في صورتها النهائية التي يراها الجمهور حاليا، وخلق كل الشخصيات التي نشاهدها على الشاشة الآن، واستطاع ترك بصمته ككاتب على العمل.

لثاني مرة تتعاون مع المخرج أحمد مدحت بعدما تعاونتما معا في ''العالمي''؟

أول من حدثته لإخراج العمل كان المخرج أحمد مدحت، فالعمل معه كان مطمأن والفيلم ظهر بصورة إخراجية جيدة، وهو ما شجعني على التعاون معه مرة ثانية.

متى ستنتهي من تصوير ''الصياد''، ولماذ استمر التصوير حتى الأيام الأخيرة من ''رمضان''؟

سأنتهي من التصوير مع نهاية هذا الأسبوع، واعترف بأن العمل في رمضان مخاطرة حيث ننتهي من تصوير المشاهد ونذهب بها في نفس الوقت إلى عمليات المونتاج والميكساج، وفي كل مرة أقرر الا أعيد هذا الأمر، وانتهى من تصوير مشاهدي قبل رمضان لكن ضيق الوقت لا يجعل لي مجال لتنفيذ ذلك، خاصة وأننا بدأنا التصوير متأخرا وأن كل أعمالي تحتاج إلى مجهود كبير ووقت كبير للإعداد لها، لكن اتمنى البدء في تصوير عملي المُقبل مبكرا حتى لا أعمل تحت ضغط كما يحدث الآن، لكن كما يقولون فهذه طبيعة المصريين.

كيف جاءتك ردود الأفعال حول مسلسل ''الصياد''؟

سعيد جدا برد فعل الجمهور وتعاطف الجمهور مع شخصية سيف عبد الرحمن، لكن شعرت بالقلق من هذا التعاطف وتعلق الجمهور بالشخصية، لأن في النهاية سيف مجرم ومهما كانت مبرراته فهو قاتل حتى وأن كان من يقتلهم السبب في قتل زوجته وابنته، فالرسالة التي أريد إيصالها للجمهور أن عند تعرض الإنسان لمحنة -وعرضت في المسلسل أقصى محنة ممكن يتعرض لها الإنسان- عليه أن يعلم أنها إختبار من الله سبحانه وتعالى لا أن ينتقم ويرتكب الجرائم.

معنى ذلك أنك ستعاقب ''الصياد'' أو سيف عد الرحمن في نهاية المسلسل؟

لن أكشف عن النهاية بالطبع الآن، وسأتركها مفاجأة للجمهور، لكن كل ما يمكنني قوله الآن أن نهاية ''الصياد'' ستكون مغلقة وواضحة وصريحة للجمهور، دون التضحية بالجانب الفني في العمل، ولن ألجأ للنهايات المفتوحة.

هل تفضل البطولات الجماعية أم المطلقة؟

الموضوع يخضع لطبيعة النص، فإذا كان النص يحتمل أن تكون البطولة جماعية فلما لا وهذا ما حدث في مسلسل ''المواطن إكس''، كما أن مسلسل ''الصياد'' به عدد كبير من النجوم وكل الأدوار تعد بطولة ولا تقل أهمية عن أهمية دور ''سيف عبد الرحمن'' الذي أقدمه، والجميع أدى دوره بمهارة عالية أحمد صفوت، دينا فؤاد، مي سليم، أشرف مصيلحي، إيناس كامل، تامر ضيائي، أمير صلاح الدين، صفاء الطوخي.

وهل ترى أن الدراما التليفزيونية منحتك ما تتمنى؟

الدراما منحتني أكثر مما استحق، ولا فرق لدي من تحقيق النجاح في السينما أو التليفزيون، فتقديم عمل جيد في كلاهما سيسعدني، لكن السينما في الفترة الأخيرة مرت بظروف صعبة وتأثرت بظروف البلد، وإذا فكرت في تقديم أي فكرة من أعمالي التليفزيوينة في السينما كانت لن تخرج بالصورة الملائمة التي ترضي الجمهور، لذلك فضلت الاتجاه للدراما التليفزيونية، لكن قريبا ستتكون هناك أعمال سينمائية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان