إعلان

فيديو- محاولة اغتيال الخديوي توفيق في ''سرايا عابدين''

01:46 م الإثنين 30 يونيو 2014

سرايا عابدين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

وسط تحضيرات أسطورية، وأوامر صارمة احتفل الخديوي توفيق ''قصي الخولي'' بعيد ميلاده الخامس والثلاثين، ذلك ضمن أحداث مسلسل ''سرايا عابدين''.

فبدأت الحلقة الأولى من المسلسل برئيسة الخدم خوشيار هانم ''صفاء الطوخي''، وهي تنهر الخادمات ليستيقظن من نومهن من أجل الاستعداد للحفل الكبير الذي يوتر جميع العاملين في القصر في نفس الوقت بكل عام.

واكتشفت رئيس الخدم ''صفاء الطوخي'' غياب وداد ''غادة عادل'' إحدى الخادمات، وعدم تواجدها في عنبر النوم طوال الليل، والتي كانت في ذلك الوقت بعنبر الطهاه، برفقة حبيبها، الذي وعدها بالزواج.

وأثناء محاولة وداد للهرب من رئيسة الخدم، تقابل المسئولة عن الجواري ووصيفات الخديوي ''أنوشكا''، والتي ترشحها لتكون واحدة من النساء في جناح الخديوي، ويساعدها في ذلك طبيب السرايا ''صلاح عبد الله''، بعد تزوير التصريح اللياقة الصحية، ويخفي كونها ليست عذراء، مقابل خدمة ستقدمها له عند استيلائها على قلب الخديوي.

كما أجبر رئيس الطهاه ''أيمن الشيوي'' الطباخين على الاستيقاظ لتناول فطورهم، وبدء التحضيرات لعيد الميلاد، وحدث هذا مع الجناينية، الخيالين، وغيرهم من العاملين في القصر.

وتنافست زوجات الخديوي الثلاثة على قضاء ليلة عيد ميلاده برفقته، وهم شفق ''مي كساب''، صافيناز ''نيللي كريم''، وفريال ''نور اللبنانية'' التي تعمل بكل جهد على أن يصبح ابنها الوحيد ''فؤاد'' ملك مصر القادم.

وفي تلك الأثناء تم فصل أحد الطباخ ''محمود البزاوي'' والذي يعاني من مرض في عينيه، جعله يضع سكر مكان الملح في البامية.

كما واجه الخديوي محاولة اغتياله، عن طريق وضع طعام مسموم في مخدعه، تناولت منه إحدى الجواري تفاحة لتموت فورا، وبعد البحث عن الخائن الذي حاول قتل الخديوي، يكتشف الخديوي أن من قام بوضع الطعام هو رئيس الحرس، الذي يخونه مع إحدى زوجاته، فيقتله أحد الخدامين المقربين للملك.

يعد سرايا عابدين أضخم انتاج عربي تقوم به شبكة ''إم بي سي''، ويقوم ببطولته كوكبة من النجوم، ومن بينهم يسرا، الممثل السوري قصى الخولي، اللبنانية نور، غادة عادل، نيللي كريم، داليا مصطفى، محمود البزاوي، صلاح عبدالله، والعمل من تأليف هبة مشاري حمادة، وإخراج عمرو عرفة.

لمشاهدة الحلقة كاملة..اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان