إعلان

الخميس.. الأوبرا تنظم حفلا بعنوان "ليلة بليغ حمدي" في دمنهور

10:00 ص الثلاثاء 23 يوليو 2024

كتبت- منى الموجي:

تنظم دار الأوبرا المصرية، تحت رعاية الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة والدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، حفلا بعنوان "ليلة بليغ حمدي"، ضمن فعاليات المهرجان الصيفي للموسيقى والغناء، تحييه الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو حازم القصبجي، في الثامنة والنصف مساء الخميس ٢٥ يوليو على مسرح أوبرا دمنهور.

ويتضمن الحفل باقة من أبرز أعمال الموسيقار بليغ حمدي، منها: "خايف مرة أحب، طاير يا هوا، بهية، هوا يا هوا، حكايتي مع الزمان، ألف ليلة وليلة، مش عوايدك، العيون السود، ظلمنا الحب، على رمش عيونها، سواح، مداح القمر"، أداء الفنانين أشرف وليد، إيناس عز الدين، هند النحاس وياسر سعيد.

جدير بالذكر أن بليغ حمدى يعد أحد الملحنين الأكثر شعبية ونجاحا وإنتاجا فى فترة الستينيات والسبعينيات في مصر والوطن العربي، ولد في 7 أكتوبر عام 1931 وأتقن العزف على آلة العود في سن التاسعة، التحق بمعهد فؤاد الأول للموسيقى (معهد الموسيقي العربية حاليا) وبدأ حياته الفنية كمغني، إذ سجل 4 أغانى بالإذاعة المصرية ثم اتجه للتلحين.

تعاون مع نجوم الطرب في مصر والعالم العربي: أم كلثوم، عبدالحليم حافظ، وردة، فايزة أحمد، شادية، نجاة، صباح، ميادة الحناوي، عزيزة جلال، علي الحجار، هاني شاكر، محمد رشدي، سميرة سعيد، ولطيفة.

تعددت ألقابه منها ملك الموسيقى ولحن الشجن، توفي في 12 سبتمبر 1993 عن عمر يناهز 62 عاما تاركاً ثروة فنية من الألحان لجميع الألوان الغنائية التي تنوعت بين الرومانسية والوطنية والقصائد وأغاني الأطفال والابتهالات الدينية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان