إعلان

في وداع"إيلي شويري".. تفاصيل أغنية سجلها مع شادية ولم تطرح رسميا

11:52 ص الخميس 04 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

رحل عن عالمنا الفنان اللبناني إيلي شويري، عن عمر يناهز الـ84 عاماً، بعد مشوار فني حافل ، شارك خلاله في أغلب أعمال الأخوين عاصي ومنصور الرحباني.

وبالتزامن مع رحيل الفنان اللبناني الكبير، عاد الحديث عن أغنية "ادينيأهو جيت لك بدري"، التي تداول رواد صفحة الفنانة شادية في موقع فيسبوك، مقطع منها بصوت المطربة الراحلة، والفنان اللبناني إيلي شويري.

الشاعر الكبير مجدي نجيب، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، قال: "هذه الأغنية من ألحان خالد الذكر سيد درويش ، وقام الرحبانية بتوزيعها موسيقيا، وقامت المطربة الراحل بتسجيلها بحضور الفنان اللبناني إيلي شويري، وذلك في عام 1970، إذ كان هناك فكرة لتقديمها في فيلم (الحب الضائع) ، حيث كان العمل معدا بالبداية على أن تقوم ببطولته شادية ، وذلك قبل اعتذارها ، وإسناد الدور إلى الفنانة سعاد حسنى".

وتابع: "أكثر من مرة أعلن الراحل منصور الرحباني، عن تفكيره في طرحها رسميا، و لكن للآسف النسخة الكاملة التسجيل النادر للأغنية، لم يتم الإفراج عنها".

الفنان الراحل ايلي شويري، شارك مع الرحبانية في 25 عملاً مسرحياً منها: الشخص، فخر الدين، الليل والقنديل، صح النوم، هالة والملك، دواليب الهوا، بالإضافة إلى مسرحية وكذلك فيلم بياع الخواتم.

عام 2017 حصل الفنان الراحل إيلي شويري، على وسام الأرز اللبناني، من الرئيس اللبناني ميشال عون، تقديرا لمسيرته الفنية الثرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان