إعلان

خاص| تعرف على أسباب نجاح أحدث أغاني عمرو دياب "سينجل"

12:20 م الخميس 05 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة

نجاح أحدث أغاني الفنان عمرو دياب "سينجل"، وتصدرها قوائم تريند مواقع التواصل الاجتماعي، طرحت السؤال عن ما وراء نجاح الأغنية التي قدمها مع بداية عام جديد في مشواره الفني الذي دخل عامه الأربعين.

د.إيناس جلال الدين "الكاتبة والناقدة الموسيقية"، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، أجابت: "من أسباب نجاح الأغنية، رشاقة موسيقاها، والتي تأتي في إطار توجه الفنان عمرو دياب، مؤخرا إلى إيقاع المقسوم، من خلال تجربته مع الملحن عزيز الشافعي، والموزع وسام عبد المنعم، وهو إيقاع يسهل من الوصول السريع للآغنية إلى قلب المستمع المصري والعربي".

وتابعت: "أضف إلى ذلك أن العمل من بداية غرابة إسمه، جاء في إطار تجارب الفنان، التي تؤكد اهتماماته تجاه إيقاع وسحر الكلمة، وعناوين أغانيه مؤخرا تميل إلى المفاجأة وإثارة الجدل".

الناقد أحمد السماحي من جهته، أجاب: "الفنان عمرو دياب، عرف كيف ينجح في مغازلة جمهوره من الشباب، من خلال فكرة جميلة وصياغة بسيطة مواكبة للعصر ومفردات الكلام الشبابية الروح، التي صاغها الشاعر بهاء الدين محمد".

وأضاف: "لو ركزنا في كلمات أغنية (سينجل)، نجد تكرارا لكلمات تعتبر من المفاتيح السحرية في تجربة الفنان عمرو دياب، على مدار مشواره، إذ اعتاد في غالبية ما يقدمه، على اختيار كلمات تحمل صيغة الكلام، من (بلاش نتكلم في الماضي)، و (كمل كلامك)، إلى صيغة أخرى، وهي (القول)، منها على سبيل المثال ( قال لي الوداع)، وهي بالمناسبة من كلمات الشاعر الكبير بهاء الدين محمد، الذي كتب في الأغنية الجديدة ( مش كنتوا تقولوا)، و ( قلت لكوا انا هاجي)، و(هخلص انا على قلبي لو قال مشتاق)".

الفنان عمرو دياب، الحاصل على شهادة من موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية. بعد تحقيقه رقماً قياسياً لأكثر عدد جوائز الموسيقى العالمية لأكثر عدد مبيعات من فنان في الشرق الأوسط، استخدم كلمة "قول" في العديد من أغانيه منذ بداية مشواره ، إذ غنى في ألبوم "يا طريق"، الذي طرح عام 1983، من كلمات الشاعر عصام عبد الله، وقال "عصافير الحب مالت و قالت لي كلام"، وغنى في أعمال أخرى "تيجى تقولى/ لما كنت بتقولى بحبك، بتقولها ليه/ عينى قالت/ تقول ايه/ قالت لى قول / قال لى الوداع/ كلهم بيقولوا كده فى الاول / انت ماقلتش ليه /الليلة دى سيبنى اقول).

وغنى عمرو دياب، كذلك "غصب عنى عيونى / عودتنى أقول" ، "في أغنية "عودوني"، وفي أغنية "بيلوموني"، غنى "قالوا ويا ما قالوا"، بالاضافة ايضا الى الأغنية التي قدمها يعد ثورة 25 يناير (مصر قالت..صوت ولادى(كلمة) الحق فى بلادى).

الفنان عمرو دياب، يستعد لتقديم حفله الغنائي الأول في عام 2023، يوم 20 يناير الحالي في عمان، في اول تعاون له مع منظم الحفلات اللبناني رابح مقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان