إعلان

نادية مصطفى وأعضاء مجلس نقابة الموسيقيين في مؤتمر اعتذار حسن شاكوش

01:53 م الإثنين 27 يونيو 2022

كتب- مصطفى حمزة:

تصوير –إسلام فاروق:

وصل منذ قليل نقيب المهن الموسيقية الفنان هاني شاكر ومطرب المهرجانات حسن شاكوش لحضور المؤتمر الصحفي، الذي عقده "شاكر" لاعتذار "شاكوش" لعازفي الإيقاع، اليوم الاثنين.

وحضر عدد كبير من أعضاء مجلس النقابة ومن بينهم الفنانة نادية مصطفى والميسترو محمد أبو اليزيد والمستشار علاء عامر ومنصور هندي.

وأعلن هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، منذ يومين، عن عقد مؤتمرا صحفيا يجمع كل من الفنان سعيد الأرتيست وعازفي شعبة الإيقاع وحسن شاكوش ليقدم الأخير اعتذاره للنقابة ولعازفي شعبة الإيقاع بصفة خاصة.

وجاء في البيان : مؤتمر صحفي يوم الأثنين القادم الموافق ٢٠٢٢/٦/٢٧بمقرنقابة المهن الموسيقية بحضور الفنان هاني شاكر والفنان سعيد الأرتيست وعازفي شعبة الإيقاع وحسن شاكوش، ليقدم الأخير اعتذاره للنقابة بصفتها راعية لحقوق أعضائها عامة ويقدم اعتذاره لعازفي شعبة الإيقاع بصفة خاصة.

أكد الفنان سعيد الأرتيست، عازف الإيقاع، رفض شعبة عازفي الإيقاع، القرار الصادر من لجنة التظلمات بنقابة المهن الموسيقية، بإعادة منح مطرب المهرجانات حسن شاكوش، التصريح السنوي بالغناء.

الأرتيست، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، قال: "حسن شاكوش سب وقذف كل أعضاء الشعبة، وحتى عند محاولة تبرير موقفه (جه يكحلها عماها)، وأكد على الإهانة، وهنا أسأل لماذا تم تجاهلنا عند اتخاذ قرار رفع العقوبة التي وقعت عليه؟"

وتابع: "أستعد حاليا للحضور إلى مصر، للتصعيد والمواجهة قانونيا مع مجلس النقابة، ومع شاكوش، خاصة أنه سبق وكانت هناك وساطة للصلح، وطالب عازفي الإيقاع، أن يتم عقد مؤتمر بحضور الصحافة والإعلام، وأعضاء المجلس، ويقدم (شاكوش) أمامهم اعتذارا علنيا، وللآسف قوبل هذا الطلب بالرفض من النقيب الفنان هاني شاكر"

المايسترو محمد أبو اليزيد وكيل نقابة المهن الموسيقية، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، قال: "مع كامل التقدير لكل عازفي الإيقاع، والفنان سعيد الإرتيست، أوضح هنا أن اللجنة وافقت على قبول التظلم الثالث المقدم من مطرب المهرجانات حسن شاكوش، لرفع القرار الصادر في سبتمبر 2021، بعد خروجه في مختلف البرامج، ونشره فيديوهات عديدة على مدار العام، قدم خلالها اعتذارا واضحا، وأكد ندمه على أفعاله، ومع ذلك نؤكد ترحيبنا بالوصول إلى حل".

وتابع: "تم أخذ كل التعهدات من شاكوش، بالالتزام بتقاليد وعرف المسرح، وعدم التلفظ بألفاظ تخرج عن الذوق العام والآداب، والالتزام بقانون ولائحة النقابة، وإلا سوف يتم سحب ترخيص الغناء منه مجددا في حالة مخالفة الإقرار".

حسن شاكوش، تم إيقافه في سبتمبر 2021، عقب اتهامه بالإساءة إلى الطبالين والعازفين الموسيقيين، في أغنية قدّمها خلال أزمته مع المطرب رضا البحراوي

أسعار منظمات شنط السفر بالأسواق

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market