إعلان

خاص| اعتذار حسن شاكوش.. هل ينهي الفتنة في نقابة الموسيقيين؟

01:16 م الأحد 26 يونيو 2022

كتب- مصطفى حمزة:

تشهد نقابة المهن الموسيقية، حالة غضب واسعة، منذ الإعلان عن إعادة منح مطرب المهرجانات حسن شاكوش، التصريح السنوي بالغناء، ووصل الأمر إلى دعوة بعض أعضاء الجمعية العمومية، لفرض الحراسة على النقابة، وتأكيد المطرب حلمي عبدالباقي، والدكتور عاطف إمام، أعضاء المجلس، رفض القرار، لصدوره دون توقيعهما.

د. عاطف إمام عضو مجلس إدارة نقابة الموسيقيين، وعميد معهد الموسيقى العربية الأسبق، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، علق على ما يحدث داخل النقابة، وقال: "أنا عن نفسي كعضو مجلس إدارة، ‏ كل ما يهمني هو زملائي عازفي الإيقاع، وعلى رأسهم الفنان الأستاذ سعيد الأرتيست وأنا لم ولن أوقع على قبول التماس حسن شاكوش".

وعن الدعوة التي وجهها الفنان هاني شاكر "نقيب المهن الموسيقية"، لتقديم "شاكوش"، اعتذاره في مؤتمر صحفي، بحضور الفنان سعيد الأرتيست وعازفي شعبة الإيقاع، قال: "لو تم قبول اعتذاره من الزملاء عازفي الإيقاع، سأؤيد قرار الأستاذ النقيب وأعضاء مجلس الإدارة، فيما يتخذ حياله".

إمام: "ولكني أعارض وأرفض بشدة انتماء ما يسموا مؤدي المهرجانات للنقابة".

الفنان سعيد الأرتيست، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، قال: "حسن شاكوش سب وقذف كل أعضاء الشعبة، وحتى عند محاولة تبرير موقفه (جه يكحلها عماها)، وأكد على الإهانة، وهنا أسأل لماذا تم تجاهلنا عند اتخاذ قرار رفع العقوبة التي وقعت عليه؟".

وتابع: "سبق وكانت هناك وساطة للصلح، وطالب عازفي الإيقاع، أن يتم عقد مؤتمر بحضور الصحافة والإعلام، وأعضاء المجلس، ويقدم (شاكوش) أمامهم اعتذارا علنيا، وللآسف قوبل هذا الطلب بالرفض من النقيب الفنان هاني شاكر".

الفنان هاني شاكر "نقيب المهن الموسيقية"، أعلن في بيان أصدره أمس السبت، عن عقد مؤتمر صحفي يجمع كل من الفنان سعيد الارتيست وعازفي شعبة الإيقاع وحسن شاكوش، ليقدم الأخير اعتذاره للنقابة وعازفي شعبة الإيقاع بصفة خاصة، وذلك في السابعة مساء غدا الأثنين.

حسن شاكوش، تم إيقافه في سبتمبر 2021، عقب اتهامه بالإساءة إلى الطبالين والعازفين الموسيقيين، في أغنية قدّمها خلال أزمته مع المطرب رضا البحراوي.

أسعار منظمات شنط السفر بالأسواق

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market