إعلان

خالد الكمار: موسيقى "البحث عن علا" استغرقت 5 أشهر.. ومهرجان "بيكا وشاكوش" بالمسلسل لهذا السبب (حوار)

01:00 م الثلاثاء 15 فبراير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

شهدت أحداث مسلسل "البحث عن علا"، الذي قامت ببطولته الفنانة هند صبري، تقديم 22 أغنية، لنخبة من نجوم الغناء وفي مقدمتهم أم كلثوم، وإيهاب توفيق، وشيرين عبد الوهاب، إلى جانب فرق دعسوقة، ومسار إجباري، واش مازال، وأمير هداية، وأيضا مطربي المهرجانات حمو بيكا وحسن شاكوش.

المؤلف الموسيقي خالد الكمار، في حواره مع "مصراوي"، تحدث عن موسيقي وأغاني مسلسل "البحث عن علا"، الذي عرض على منصة "نيتفليكس"، وقامت ببطولته الفنانة هند صبري، سوسن بدر، هاني عادل، محمود الليثي وندى موسى، وتأليف مها الوزير وغادة عبد العال، ومن إخراج هادي الباجوري.

وإلى نص الحوار:

*متى بدأ العمل على موسيقى وأغاني "البحث عن علا"؟

بالفترة من شهري أبريل ومايو 2021، وبعد قراءة سيناريو المسلسل عقدت جلسات مع المخرج هادي الباجوري، وأيضا الفنانة هند صبري.

*كيف كان التعامل مع الفنانة هند صبري؟

كانت تتابع مراحل الإعداد من البداية، لأنها إلى جانب بطولة المسلسل، كانت أيضا المنتجة المنفذة له، ووجدت منها جدية وحرص وإخلاص ووعي، واهتمام بأدق التفاصيل، على المستوى المهني، إلى جانب روحها الجميلة وبساطتها إنسانيا.

*ماذا عن موسيقى المسلسل؟

عند العمل عليها، كان لدينا اتجاه واضح في تقديم موسيقى تصويرية خفيفة الروح، تعبر عن طابع المسلسل الاجتماعي، تكون جزءا مؤثرا في أحداثه، وليست مجرد خلفية للمشاهد، ومع كونها مصرية عربية الهوية، راعينا أن العرض من خلال منصة عالمية.

*كيف تم تنفيذ هذه الرؤية؟

ابتعدت عن استخدام الأوركسترا، واعتمدت على الإبداع الفردي، ومثلا في الوتريات تعاونت مع عازفات الكمان المصريتان العالميتان "The Ayoub Sisters"، وعازفة الإيقاع صابرين الحسامي، وعازف الجيتار أحمد مصطفى، وآلات نفخ مصطفى سعيد.

*متى انتهيت من تنفيذ الموسيقى؟

العمل استمر 5 أشهر، من مايو وحتى أكتوبر، بمعدل شهر لكل حلقة في المسلسل، للموسيقى والأغاني.

*الأغاني نالت إعجابا.. كيف تم اختيارها؟

الاختيارات أخذت بالفعل وقتا طويلا، لضمان مناسبتها وتوافقها مع الأحداث، وكانت هناك أغاني لـ أم كلثوم ، تم ترشيحها غير "ألف ليلة وليلة"، ولكن تراجعنا عنها حرصا على الدقة وإيقاع المسلسل.

*ماذا عن ضم مهرجان "وداع يا دنيا وداع" لمطربي المهرجانات الشعبية حمو بيكا وحسن شاكوش؟

هي من الأغاني التي كانت من البداية في سيناريو المسلسل، وجزء من الأحداث، ونجحت في خلق المفارقة المطلوبة والتعاطف مع شخصية "علا عبد الصبور" التي قدمتها الفنانة هند صبري.

مسلسل "البحث عن علا" يناقش مواضيع مهمة ومتنوعة مثل علاقات الآباء والأبناء، والصداقات، والفرص الثانية ورحلة البحث عن الذات، من بطولة هند صبري التي شاركت كمنتج منفذ لأول مرة عبر شركتها SALAM PROD بالتعاون مع Partner Pro والمنتج المنفذ أمين المصري، وهو مستوحى من شخصيات من تأليف غادة عبدالعال وقصة وسيناريو وحوار مها الوزير وغادة عبد العال ومن إخراج هادي الباجوري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان