إعلان

"بكى عند غنائها".. كواليس تقديم علي الحجار "أبو الأحلام" إهداء لروح شقيقه

01:19 م الإثنين 14 فبراير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

"أبو الاحلام/ سابنا قوام/ مشبعناش من نغمه الحي/ والله يا خي"، بتلك الكلمات طرح الفنان علي الحجار، أحدث أغانيه التي أهداها إلى روح شقيقه الفنان الراحل أحمد الحجار.

الشاعر ناصر شوان "كاتب الأغنية" في تصريح خاص لـ "مصراوي"، تحدث عن تفاصيل تقديمها، وقال: "البداية كانت تلقائية تماما، إذ كنت أكتب كلمات أغنية أخرى تماما، وعقب وفاة الصديق العزيز الفنان أحمد الحجار، وجدت نفسي أكتب عنه، وكان أول ما خطر في بالي الأحلام الكثيرة التي كانت لديه، ولهذا أسميتها (أبو الأحلام) ".

وتابع: "بعد كتابتها، تواصلت مع أخي وصديقي الفنان علي الحجار، وقلت له هذه أغنيتنا إلى (أحمد) رحمه الله، وبمجرد سماع كلماتها، فرح بها جدا، وكلف الملحن أحمد حمدي رؤوف، بوضع اللحن الجميل الذي سمعناه".

ناصر رشوان، تحدث عن كواليس تسجيل الأغنية، وقال: "الفنان علي الحجار أول مرة غناها مع نفسه كان يبكي، وقبل التسجيل كثيرا ما كان يقوم بغنائها".

الفنان أحمد الحجار رحل عن عالمنا في 4 يناير الماضي، عن عمر يناهز 66 عاما، إثر إصابته بأزمة قلبية خلال تواجده في منزله.

وشارك الفنان الراحل أحمد الحجار بالغناء والتلحين، في مسرحية "طقوس العودة"، التي شهدت آخر ظهور فني له، وعرضت على مسرح الغد، وفي قصور الثقافة بالمحافظات ضمن مبادرة مسرح المواجهة التي أطلقها البيت الفني للمسرح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان