إعلان

الخميس والجمعة.. الأوبرا تحتفل بذكرى ميلاد الموسيقار رياض السنباطي

05:00 ص الثلاثاء 08 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، حفلين لإحياء ذكرى ميلاد الموسيقار رياض السنباطي، مساء يومي الخميس 10 نوفمبر على مسرح أوبرا دمنهور، والجمعة 11 نوفمبر على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية"، وتحيي فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي بقيادة المايسترو عبدالحميد عبدالغفار الحفلين.

يتضمن البرنامج مجموعة من أعمال الراحل رياض السنباطي: موسيقى لونجا رياض، شفت حبيبي، بتخاصمني حبة، إله الكون، راحت ليالي وغيرها. إلى جانب عدد من مؤلفات كبار الملحنين، منها: على رمش عيونها لـ بليغ حمدي، الشوق والحب لـ كمال الطويل، مين قالك تسكن في حارتنا لـ محمد الموجي، ماليش أمل - كل ده كان ليه لـ محمد عبدالوهاب، في قلبي غرام لـ عبدالعظيم محمد، يا حلو ناديلي لـ أحمد صدقي، تحت الشباك لـ عزيز عثمان، وحشتني لـ خالد الأمير.

ويشارك في أداء الأغاني إسلام مرسي، شمس إبراهيم، يمنى حسن، كريم زيدان، محمد حسن متولي، شروق شريف، أيمن مصطفى، مروة حمدي.

الجدير بالذكر أن رياض السنباطي ولد في 30 نوفمبر 1906 ويعد أحد أبرز الموسيقيين العرب، اشتهر بتفرده في تلحين القصيدة العربية، بلغ عدد مؤلفاته الغنائية 539 عملاً، كما بلغ عدد مؤلفاته الموسيقية الخالصة 38 معزوفة، تعاون مع عدد من أعظم المطربين وحصل على العديد من الجوائز والتكريمات، رحل عن دنيانا صباح التاسع من سبتمبر عام 1981 تاركاً إرثاً فنياً ضخماً شكل جزءا هاما في تاريخ الموسيقى العربية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان