إعلان

"المعارك وحدتنا".. هكذا احتفل مطربي سوريا بانتصارات أكتوبر

05:00 ص الخميس 07 أكتوبر 2021

كتب- مصطفى حمزة:

"مصر داري سوريا داري والمعارك وحدتنا" واحدة من الأغاني التي قدمتها المجموعة بالتزامن مع بداية حرب أكتوبر المجيدة، والمفارقة هنا أن الأغنية التي كتب كلماتها الشاعر محسن الخياط ومن ألحان حلمي بكر، قدمت بالتزامن مع حرص مطربي ومطربات سوريا على المشاركة بالغناء تشجيعا ودعما للجنود على الجبهة عبر الإذاعة المصرية.

ومع احتفالنا اليوم بالذكرى 48 لنصرأكتوبر، نرصد أبرز الأغاني التي قدمها مطربي ومطربات سوريا.

وتأتي الفنانة فايزة أحمد في مقدمة المطربات، إذ قدمت من كلمات الشاعر صالح جودت، وألحان زوجها الملحن محمد سلطان أغاني "يا صباح النصر يامصريين"، و "النصر لمصر"، إلى جانب "تدفق من كل شبر وخندق" وهي قصيدة للشاعر فتحى سعيد.

صوت المآذن

ومن جهتها قدمت المطربة نجاح سلام أغنيه بعنوان "صوت المآذن"، من كلمات أحمد عثمان المراغي، ولحن أحمد صدقي

وحرص المطرب موفق بهجت مع قيام حرب أكتوبر على التواجد في الإذاعة المصرية، وقدم أغاني "يا جندي بلادي يا بطل" من كلمات الشاعر عبدالرحيم منصور، وألحان بليغ حمدي، و"آخر بيان يا ولاد بلدنا".

وكان المطرب السوري فهد بلان حضورا قويا، إذ تعاون مع الشاعر عصمت الحبروك، والملحن سيد مكاوى، وغنى: "عمر سلاحك يا جدع / بإيدين قوية/ آه والله هانت يا جدع/ والنصرة جاية/ عمر سلاحك يا جدع.. اضرب ولاقى/ انت الفدائي والوطن كله فدائي/ والله ما تنفع يا جدع/ فى اللحظة ديه.. إلا الشجاعة/ والسبق والبندقية".

يذكر أن المطربة وردة الجزائرية إلى جانب تقديمها أغنيتها الشهيرة "ع الربابة بغني"، قدمت أيضا مع بداية إنتصارات أكتوبر أغنية بعنوان "سكتنا واحدة"، من كلمات الشاعر عبد الرحيم منصور، وألحان بليغ حمدي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان