إعلان

أمير صلاح الدين: لهذه الأسباب أطلقنا "لون الكاكاو" على الألبوم الجديد

12:37 م الأربعاء 05 يونيو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

يستعد فريق "بلاك تيما" لطرح أغاني أحدث ألبوماتهم "لون الكاكاو" اليوم الثلاثاء، والذي يضم، لأول مرة بمشوارهم خمس أغانٍ نوبية.

وعن السر في خوض الفرقة لتلك التجربة، يقول الفنان أمير صلاح الدين في تصريح خاص لـ"مصراوي": "منذ فترة ونحن نتمنى تقديم ألبوم يضم الأغاني النوبية التي أثرت في الجيل الذي لم يعش بالنوبة، ولا يعرف اللهجة النوبية، لكنه كان يسمعها، وأحبها بالأفراح التي حضرها".

وتابع: "اخترنا أغانيَ قوية جدًا، تأثرنا بها ومع كون الأغاني النوبية تقدم بالسلم الموسيقي الخماسي، أطلقنا بالبداية على التجربة خمسة نوبي".

وعن أسباب اختيار الاسم الجديد لألبوم الفريق "لون الكاكاو" يقول: "هو على اسم أغنية سودانية أعجب الصديق محمد عبده باسمها جدًا، فقررنا الاستعانة فقط بالاسم وشارك هو مع الشاعر منتصر حجازي في كتابة كلمات مختلفة كما قام بتلحينها، وعندما انتهينا من الألبوم، قررنا أن يحمل اسمها لأنه الأكثر تعبيرًا عن أغانيه، وأيضا شكلنا ولون بشرتنا الذي نعتز به جدًا".

أمير كشف أيضًا أسماء أغاني الألبوم، وقال: "بعدما سمعنا كل الأغاني النوبية تقريبًا اخترنا أن نقدم من التراث أغاني (يا عم يا جمال لأسطورة الفن النوبي علي كوبانا، و"كده كده يا تريللا" للفنان الراحل فيكا، و"بابا شكيري" باللهجة النوبية وهي من أهم أعمال الألبوم، بالإضافة لأغنيتين جديدتين هما "لون الكاكاو"، و"يا نجمة" كلمات الشاعر ميدو زهير وألحان".

ويُغني الفريق بالحفل المقام على مسرح النهر بساقية الصاوي بالسادسة، مساء الأربعاء 6 يونيو، ليكون الأول لهم، بعد طرح الألبوم الذي يتولى إنتاجه ريتشارد الحاج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان