إعلان

‪الموسيقار باسم درويش يكشف تفاصيل حفلات "كايرو ستيبس" بالقاهرة والإسكندرية

05:06 م الإثنين 16 ديسمبر 2019

كتب- مصطفى حمزة:

يستعد الفريق المصري الألماني "كايرو ستيبس" بقيادة مؤسسه الموسيقار باسم درويش؛ لتقديم أحدث أعماله الموسيقية، بالجولة التي يقوم بها في القاهرة والإسكندرية، ويحيي خلالها 3 حفلات، وذلك في الثامنة مساء الخميس، والجمعة 19 و20 ديسمبر، على المسرح الكبير، بمشاركة أوركسترا أوبرا القاهرة، بقيادة المايسترو ناير ناجي، ومساء الأحد 22 ديسمبر على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية".

وعن تفاصيل الجولة، تحدث مؤسس وقائد الفريق الموسيقار باسم درويش لـ"مصراوي"، وقال: "يشهد برنامج الحفلات المقامة في دار الأوبرا بالقاهرة، أكثر من مفاجأة، منها أننا مع تقديم أعمالنا بمصاحبة أوركسترا يقوده المايسترو ناير ناجي، يشارك معنا الشيخ إيهاب يونس، وهي المرة الأولى التي يقف فيها منشدا دينيا على المسرح؛ ليقدم الإنشاد بمصاحبة الأوركسترا، وهذا لم يحدث من قبل".

وأضاف: "وحرصا على ممارسة دورنا في اكتشاف ودعم المواهب المصرية، نقدم الموزعين الموسيقيين رفيق جمال، ورامي عطا الله، ولضمان خروج الحفلات بشكل فني عالٍ، نجحنا بمساعدة إحدى الشركات الألمانية في جلب معدات فنية حديثة من ألمانيا، وأخرى من دول عربية".

باسم درويش تابع بالقول: "نعد لهذا المشروع الفني منذ 3 سنوات، وتحمست دار الأوبرا برئاسة د.مجدي صابر لتقديمه، والحمد لله علمنا من فترة بنفاد تذاكر الحفلين، أما الحفل المقام في الإسكندرية فتحييه كايرو ستيبس بدون الأوركسترا".

وأشار درويش إلى أن برنامج الحفلات يتضمن عددًا من مؤلفاته الخاصة من بينها: (شمس، رقصة النيل، أرابيسكان، سيوة، جاردن سيتي، صعيدي، شم النسيم، دهب، سانكتوم، كافيه جروبي، أوليه كايرو، خليجي ستيبس إلى جانب جنوسينني لـ(إيريك ساتي).

ويضم الفريق: العازفين باسم درويش "عود"، رامي عطا الله "بيانو"، راجيد ويليام "ناي"، ستيفان هيرجينرودر "باص"، فولفجانج فيتيمان "ساكسفون"، محمد رأفت، هاني الصواف، عظيمة "إيقاع"، راجي كمال "قانون"، وائل السيد "أكورديون"، جان بوشرا "تشيللو"، عماد عزمي، نهاد جمال الدين، شادي عبدالسلام وشيرين عزمي "فيولينة".

يُذكر أن (كايرو ستيبس) فريق جاز عالمي يتكون من عازفين مصريين وألمان، تأسس عام 2002 بالتعاون بين عازف العود المصري الموسيقار باسم درويش وعازف البيانو والمؤلف الموسيقي الألماني ماتيس فراي، ونجح في تحقيق قاعدة جماهيرية عالمية عريضة، كما نال شهرة واسعة داخل مصر من خلال حفلاته بدار الأوبرا المصرية منذ عام 2009.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان