إعلان

الأحد.. أناشيد دينية بلغات مختلفة في حفل "كورال سيف الله" بالأوبرا

02:36 م الخميس 24 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:
تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، مجموعة من السهرات ذات الطابع العربي والإسلامي على مدار أيام شهر رمضان الكريم، تُقام على المسرح الصغير، ومن بينها حفل يحييه "كورال سيف الله".

حفل "كورال سيف الله" يُنظم بالتعاون مع سفارة البوسنة والهرسك، ويبدأ في التاسعة والنصف مساء الأحد 27 مايو الموافق 11 رمضان، ويضم الكورال مجموعة من أمهر العازفين والمنشدين هم "معمر شوكلي، نهاد جاكيتس، بنيامين مشيوفيتش، علي كوريتش، الماس عليتش، المين سلطا مينتش، أنيس عليتش، ادين زليهيتش، علاء الدين بيلاموفيتش، طارق ترينكا وعدنان لابو".
يتضمن البرنامج باقة متنوعة من الأناشيد الصوفية التقليدية والأغاني التراثية بالتعبير الصوتي بدون موسيقى، بالإضافة إلى مجموعة من أشهر الأغاني والقصائد يشدون بها بلغات أجنبية مختلفة، ومن بين هذه الأغاني "تكبير، طلع البدر علينا، أحمد محمد، صلاة الله، مدد يارسول الله، وطن، أمي".
الجدير بالذكر أن كورال سيف الله ظهر في تسعينات القرن الماضي، ويعد أول كورال يقدم الأغاني والموسيقى الروحانية الإسلامية في البوسنة والهرسك، شارك في العديد من المحافل الفنية والثقافية، كما شارك في أعمال فنية كثيرة، منها أغنية "المعلم" للفنان سامي يوسف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان