إعلان

المطربة اللبنانية تانيا صالح تعد جمهورها فى مصر بمفاجأة

11:04 م الجمعة 06 أبريل 2018

المطربة اللبنانية تانيا صالح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:
كشفت المطربة اللبنانية تانيا صالح لـ"مصراوي" أنها تستعد لمشاركة الفنان محمد شرنوبى في إحياء الحفل المقام في 5 مايو المقبل ، بكايروفيستيفال سيتى.

تانيا كانت قد اكتفت بالإشارة للحفل عبر صفحتها بموقع "فيسبوك" أمس، ووصفته بالمفاجأة الجميلة، وكتبت: في مصر قريباً مفاجأة جميلة جداً.

وكانت تانيا قد أحيت، الأحد الماضى، الحفل الذى أقيم فى دار الآثار الإسلامية على مسرح مركز اليرموك الثقافي بالكويت، وقدمت فيه أغاني ألبومها الأخير، الذي حازته به من قبل جائزة النقاد الألمان عن فئة الموسيقى العالمية.

تانيا كانت قد صرحت لـ"مصراوى" بأنها قدمت في ألبومها مزيجاً بين قصيدة الشاعر بدر شاكر السياب، وأغنية "الدنيا ربيع" التي كتبها الشاعر صلاح جاهين وغنتها سعاد حسني، بهدف الجمع بين الرؤية التشاؤمية والرؤية التفاؤلية، ومحاولة لفهم المدرستين، لأن القصيدتين اللتين كُتبتا في فترات مختلفة من تاريخنا، تعبران عن واقعنا الحالي الذي تعاني فيه أمتنا من اللاكتئاب وفقدان الأمل بعد فشل الثورات العربية بايجاد فسحة أمل للشباب العربي. ولكن في الوقت نفسه هناك رغبة في التغيير وحرية التعبير قد تكون تراكمات الأحداث الفاشلة سبباً، في تحريكها في الاتجاه الصحيح".

وتغني تانيا من ألحانها في الألبوم قصائد لنخبة من رموز الشعر العربي، مثل بيرم التونسي، نزار قباني، صلاح جاهين، أحمد فؤاد نجم، محمود درويش، بدر شاكر السياب، بولس الابن، جبران خليل جبران، نازك الملائكة، عبدالله البردوني، جمانة حداد، بالإضافة لأغنيتين من كلماتها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان