إعلان

"صوتي.. صوتك.. صوتنا" مشروع موسيقي يُعرض في القاهرة لأول مرة بالعالم

06:38 م الخميس 19 أبريل 2018

دار الأوبرا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

يُعرض في مصر مشروع (صوتي.. صوتك.. صوتنا) الذي يُقدم لأول مرة في العالم من خلال الجمعية الأوروبية المصرية للموسيقى المعاصرة، وذلك يوم الأحد 29 أبريل الجاري بمركز الهناجر للفنون في ساحة دار الأوبرا.

ويأتي هذا المشروع في ختام فعاليات الدورة السادسة لمهرجان أيام القاهرة للموسيقى المعاصرة، المُقام في الفترة من 14 حتى 29 أبريل الجاري، وتقيمه الجمعية بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية، ومؤسسة (أرنست فون سيمنس) للموسيقى، ومعهد (جوته) بالقاهرة، وصندوق التعاون الدولي للمعهد.

وأكد عدد من الخبراء، أن المشروع دعوة لخوض مغامرة فنية نتاج ورشة تفاعلية إبداعية واستثنائية أقيمت على عدة مراحل، ويوظف العديد من الوسائل الفنية لعكس قوة وتأثير وتعبير النبرة والإيماءة الصوتية، الشيء الذي يحمل للمستمع ما يغوص بداخل كل فنان مشارك.

ويضم المشروع عدداً من الفنانين البارزين من مصر وألمانيا، جمع بينهم نشاط الجمعية الأوروبية المصرية للموسيقى المعاصرة، وبينهم اثنان من أهم المؤلفين الألمان من الجيل الجديد هما "بريجيتا مونتندورف" و"هانز زيدل" الذي يمكن أن يقال عنهما إنهما تربعا على عرش التأليف الموسيقي فى أوروبا.

ونظراً لازدياد اهتمام العديد من دول العالم بفكرة ومضمون مشروع (صوتي.. صوتك.. صوتنا)، تقرر عرضه في عدة دول أخرى بعد عرضه بالقاهرة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان