إعلان

بالصور- نوال في "الموسيقى العربية" لأول مرة وصابر الرباعي يختتم الحفل بـ"مزيانة"

11:23 ص الإثنين 12 نوفمبر 2018

كتبت- منى الموجي:

تصوير- محمود عبدالناصر:

شارك في إحياء الليلة قبل الأخيرة، من ليالي الدورة السابعة والعشرين لمهرجان الموسيقى العربية، عددًا كبيرًا من نجوم الغناء في مصر والعالم العربي.

وشهد أمس الأحد، إقامة 4 حفلات في القاهرة ودمنهور، بدأت في الثامنة مساءً. على المسرح الكبير بدأ الحفل بفاصل غنائي لنجمة الخليج نوال الكويتية، التي كُرمت في دورة المهرجان لهذا العام، بمصاحبة الأوركسترا بقيادة المايسترو هاني فرحات، وتضمن البرنامج باقة متنوعة لأشهر أعمالها بجانب عدة أغاني وطنية، منها "يا مصبر الموعود، مابي أكون الصح، حالة حنان، بيحسدوني عليه، مثل النسيم، تبغي الصدق، الشوق جابك، أعرف رجلا"، واختتمت الفاصل بأغنية الفنانة شادية "يا حبيبتي يا مصر".

واستقبل المسرح في الفاصل الثاني من الحفل، المطرب التونسي صابر الرباعي، الذي أشعل حماس الجماهير منذ لحظة دخوله على أنغام أغنية "ماتخافش مني"، وواصل بأغاني "بلغ اعتذاري، كلمة، عز الحبايب، أجمل نساء الدنيا، يا عسل، عمري الجديد، ببساطة، خلص تارك، البديل، ملكت الكون، غلطان"، ومن التراث التونسي "سيدي منصور وبرشا"، ثم "عزة نفسي، جرحي ماشفي، جينا جينا، واختتم الحفل بأغنية "مزيانة" .

أما على مسرح معهد الموسيقى العربية، قدمت فرقة سواريه بقيادة المايسترو مازن دراز، مجموعة من أروع أعمال التراث تغنى بها نجوم الفرقة نهى حافظ، رضوى سعيد، حنان عصام، أحمد صبري وياسر سليمان.

وعلى مسرح الجمهورية، احتفلت فرقة أم كلثوم االتابعة للمعهد العالي للموسيقى العربية، بقيادة المايسترو مدحت عبدالسميع، بمئوية الملحن الراحل حسين جنيد.

واختتم المطرب علي الحجار بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو محمد الموجي فعاليات المهرجان على مسرح أوبرا دمنهور، بباقة من أشهر أعماله بجانب مجموعة من أروع أعمال التراث، هي "أنا مش عابر سبيل، من غير ما تتكلمي، على قد ما حبينا، في قلب الليل، ريشة، عنوان بيتنا"، سبقة فاصل لنجوم الأوبرا "محيي صلاح، مصطفى النجدي، وحسناء"، قدموا خلاله باقة مختارة من أغاني الموسيقى العربية، هي "أوعى تحب يا قلبي، ياللي سامعني، الليالي، يا حلو صبح، جميل وأسمر، وليلة حب".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان