إعلان

إعلاميون عن أعضاء "The Voice": مشاحنات أحلام مطلوبة وحماقي مفاجأة الموسم

11:49 ص الإثنين 18 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

الغموض الذي أحاط تشكيل لجنة تحكيم رابع مواسم برنامج المسابقات "The Voice- ذا فويس"، ضاعف من حالة الدهشة التي أعقبت الإعلان عن الأعضاء الجدد "الإماراتية أحلام، اللبنانية إليسا، المصري محمد حماقي"، بالإضافة إلى اللبناني عاصي الحلاني الذي شارك في المواسم الثلاثة السابقة .

ومع بداية العد التنازلي لعرض أولى حلقات البرنامج، استطلع "مصراوي" توقعات نخبة من الإعلاميين بشأن الموسم الجديد..

أعرب المخرج والإعلامي عمر زهران، عن قلقه من تشكيل اللجنة المكون من أربعة أقطاب للأغنية فى العالم العربي، وقال "هذا التشكيل قد يتسبب في ظلم بعض المتسابقين، نظرًا لميل الجماهير لأحدهم على حساب متسابقي الحكام الآخرين".

وأضاف "جمهور إليسا هيكون متعاطف مع المتسابق اللي معاها، رغم إنه ممكن يكون فيه متسابق تاني أقوى منه مثلًا".

أما فيما يخص القلق من عدم توافق شخصيات التشكيل الجديد للموسم الحالي من البرنامج، يقول زهران "المنشود من تشكيل أعضاء هيئة التحكيم ليس التوافق، بل أن يتوفر فيهم عناصر عدة منها التحدي والتنوع، كي يتوفر الجدل الفني والجماهيري".

الإعلامي ممدوح موسى أكد في تصريحه لـ"مصراوي"، أن التشكيل الجديد بتنوعه، قد يكون لصالح البرنامج، وأضاف "لكن عندي ثقة كبيره في محمد حماقي، واعتقد أنه هينجح جدا، والناس هتشوف حد فاهم ومثقف موسيقيا جدا، وبيغني كويس وصاحب رؤية وتطوير في الموسيقى، وهيكون مفاجأه للناس في الفن والاحترام".

الكاتب الصحفى والإعلامى محمد الشبه علق فى اقتضاب، قائلا "الفريق الجديد للبرنامج حلو، لكني وبصراحة أخشى عليهم وعلى الجمهور من مبالغات أحلام".

وعلى عكس "الشبه" تقول المخرجه سوزان عباس "لا اعتقد أن الإماراتية أحلام، ستكون عنصرًا سلبيًا في البرنامج، بل بالعكس المنتظر منها هو الهدف من تواجدها، فالمطلوب غيرة تصنع مشاهدة، مع مشاجرات ومهاترات، وبالتالى زيادة نسبة الإعلانات".

الكاتب الصحفى أحمد السماحي كشف فى بداية حديثه أن رفض رفع أجور الثلاثي، الذي قدم المواسم السابقة، وهم "صابر الرباعي، شيرين عبدالوهاب، وكاظم الساهر"، هو السبب الحقيقي لاستبدالهم بالمجموعة الجديدة، متابعًا "السؤال الذي يدور الآن في أذهان الجميع هل سيحدث ــ وعلى طريقة الموسيقى ــ هارموني بين هؤلاء الثلاثة وعاصي الحلاني المتبقي من لجنة التحكيم السابقة؟، الإجابة بالنسبة لي ولمعرفتي بكل هؤلاء المطربين، لن يحدث توافق خاصة بين أحلام وإليسا ".

ويكمل "ستدب بينهما الخلافات والمعارك وليس بعيدا أن تذهب إلى أبعد من ذلك، ويتطاير شعرهن من أثر اللكمات التي ستصوبها كل واحدة للأخرى، ويجوز يتم تحرير محاضر فى أقسام الشرطة بتهمة السب والقذف والضرب، فكلاهما نرجسية ولا ترى غير نفسها فقط، كما أن لكل واحدة منهما ماضيها الحافل بالخلافات مع زملائها وزميلاتها فى برامج مشابهة، فلا يمكن أن ينسى الجمهور خلافات أحلام وراغب في (آراب أيدول)، وما حدث بين إليسا وكارول سماحة في (إكس فاكتور)".

واختتم السماحي تعقيبه، قائلا "كما وقع البرنامج في مشكلة أخرى ستفقده جمهور كبير، وهي عدم الاستعانة بمطرب من دول المشرق العربي التى كان يمثلها التونسي صابر الرباعي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان