إعلان

موزع ألبومات: السوق يعاني من ركود وألبوم نانسي عجرم الأخير الأكثر مبيعًا

12:08 م الثلاثاء 01 أغسطس 2017

نانسي عجرم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

يتنافس عدد كبير من الفنانين في سوق الألبومات، وتلجأ شركات الإنتاج لعمل دعاية لنجومها حتى تضمن تحقيق أعلى نسبة توزيع لألبوماتها، على الرغم من أن السوق يشهد حاليا حالة من الكساد.

وقال علي عبدالعزيز موزع ألبومات غنائية بمنطقة المهندسين، إن سوق الألبومات حاليًا يشهد حالة من الركود، ووصل الحال لغلق بعض أماكن توزيع الألبومات الغنائية.

وأكد عبدالعزيز في تصريح خاص لمصراوي، أن هناك عدد من الألبومات التي تم طرحها خلال الثلاثة أشهر الأخيرة، منها ألبوم "نانسي عجرم، سامو زين، حمادة هلال، وائل كفوري، مصطفى كامل"، ويعد ألبوم "حاسة بيك" لنانسي عجرم، هو الأكثر مبيعًا ضمن هذه الألبومات.

وتابع أن ألبوم سامو زين الأخير "القمر"، لم يحقق إيرادات كبيرة، وأن الجميع في انتظار ألبوم عمرو دياب الجديد "معدّي الناس"، منذ الإعلان عن اقتراب طرحه بالأسواق، كما أكد أن الجمهور عادة ما يسأل عن نجوم الصف الأول مثل إليسا، محمد حماقي، شيرين، أنغام، وأصالة، كما سأل عدد كبير من الجمهور عن ألبوم الفنان هاني شاكر الجديد، مع اقتراب طرحه بالأسواق.

وأشار عبدالعزيز أن المواقع التي يتم تسريب الأغاني من خلالها، تسببت بحدوث أزمة في سوق الألبومات، حيث تعتبر الأرقام مقارنة بآخر 10 سنوات غير مرضية بالمرة. ورفض الرد على سؤال "مصراوي" بشأن الإيرادات الحقيقية للألبومات، مكتفيًا بالتأكيد على أن الأرقام صادمة بالنسبة للأعوام الماضية، وأن الحل هو الرقابة على تلك المواقع، التي تتسبب بخسائر فادحة لشركات الإنتاج والموزعين.

وقال عبدالعزيز إن عدد كبير من شركات الإنتاج باتت تعتمد على التوزيع فقط، وابتعدت عن الإنتاج، نظرًا لخسائر سوق الألبومات.

واختتم عبدالعزيز مبرهنًا على كساد سوق الألبومات، بالإشارة إلى أن قديمًا كان يتم طرح 500 نسخة من ألبومات عمرو دياب في الأسبوع الأول، بينما الآن يتم طرح 25 نسخة فقط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان