إعلان

3 محطات ساهمت في صنع نجومية "الهضبة" عمرو دياب

05:34 م الأحد 19 مارس 2017

عمرو دياب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

نجح في إبعاد حياته الشخصية عن عيون الإعلام، يجعلك تعرف ما يريده، وهي معادلة صعبة أن تبتعد وتظل قريبا، تارة بعملك الفني، وتارة بما تسمح أنت بنشره عن حياتك الشخصية، هو الفنان عمرو دياب أو "الهضبة" كما يطلق عليه محبوه.

كان "الهضبة" بطلا لعدد من الشائعات على مدار مشواره الفني، إلا أنها لم تأخذ من خطواته الفنية على الإطلاق، فتجده ينتقل من مرحلة لأخرى دون أن تعيده الجديدة للوراء فكل مرحلة تنقله إلى الأمام، حتى إذا كانت نهايتها مُغلفة بالمشاكل التي قد تقوده لساحة القضاء، وفي السطور التالية نستعرض أبرز 3 مراحل في حياة "الهضبة"..

يا طريق

وضعت الصدفة عمرو في طريق الموسيقار الكبير هاني شنودة، أثناء إحياء الأخير حفل في محافظة بورسعيد بصحبة فرقته "المصريين"، فقابله الأول وطلب منه أن يسمع صوته، وبالفعل أعجب هاني بعمرو وطلب منه التخللي عن لهجته البورسعيدية، والحضور إلى القاهرة، وهو ما استجاب له عمرو على الفور، وفي صباح اليوم التالي وقبل مغادرة الفرقة إلى القاهرة فوجئ هاني بالشاب يقف أمامه مرددا، سأنزل معكم إلى القاهرة.

لحن له شنودة في ألبومه الأول "يا طريق"، أكثر من أغنية.

عالم الفن

تعاون عمرو مع المنتج محسن جابر مالك شركة "عالم الفن"، وحققا معا نجاحا كبيرا خلال فترة التعاون التي امتدت لسبع سنوات تقريبا، كان أخرها عام 2003، لكن انتهت بخلافات وصلت لساحات القضاء، خاصة وأن محسن اعتبر عمرو خانه عندما تعاقد مع شركة روتانا قبل انتهاء عقده معه، بالإضافة إلى أنه كان يرى أن من حقه الحصول على حق مادي وأدبي في كل مرة يستغل فيها عمرو الأغاني التي أنتجها له.

روتانا

التعاون بين عمرو وشركة روتانا بدأ عام 2004 بألبوم "ليلي نهاري"، واستمر لما يقرب من 11 عاما، حتى انتهى في 2015، وتبادل الطرفان الاتهامات التي وصلت لساحات القضاء.

فيديو قد يعجبك: