إعلان

بالفيديو- 3 أغنيات شهيرة لعمرو دياب ليست ملكه

12:40 م الأربعاء 01 مارس 2017

عمرو دياب

كتب- مصطفى حمزة:

ما وصل إليه عمرو دياب من نجومية، يجعل الحديث عن أعماله لا يحتاج إلى مناسبة، هنا نستعرض 3 أغنيات اشتهرت بسبب غنائه لها، رغم كونه ليس أوّل من غناها.

أمي الحبيبة

أوّل من قدمها هو المطرب محمد منير، عام 1982، وكانت أغنية المقدمة لمسلسل يحمل الاسم نفسه، بطولة الفنانة الراحلة أمينة رزق.
كتب كلماتها الشاعر سمير الطائر، ولحنها ووزعها موسيقيا الموسيقار هاني شنودة، الذي كشف واقعة غناء عمرو لها، وقال "عقب النجاح الذي حققته الأغنية، حضر لي، وأبلغني بإعجابه الشديد بها، ورغبته في أن يصوّرها للتليفزيون، وبعد موافقة "الطائر" والشركة المنتجة، و"منير" نفسه، تم السماح له بذلك.

الأغنية بصوت محمد منير



الأغنية من كليب عمرو دياب

والله ماله

من كلمات وألحان عبدالرحيم شاهين، قدّمها المطرب النوبي بحر أبو جريشة في أول ألبوماته "كفاية بعاد"، وحققت مبيعات عالية للغاية، قبل أن يعيد عمرو دياب غناءها، عام 1986، في ألبومه "هلا هلا"، ويصوّرها فيديو كليب أيضا.

يُذكر أن ذكرى رحيل المطرب بحر أبو جريشة تحل في 30 مارس المُقبل، وكان المطرب الأعلى تحقيقا للمبيعات في الثمانينات، وساهمت ألبوماته في ارتفاع أسهم شركة "صوت الدلتا"، قبل أن يصبح "عمرو" نجمها الأهم.

"ماله" بصوت بحر أبو جريشة



"ماله" بعد تصوير عمرو دياب للأغنية

مهما كبرت صغير

غناها لأول مرة الثلاثي هشام نور، علاء عبدالخالق، ولينا، عام 1996، في ألبوم "صديق"، وهي لحن وتوزيع حميد الشاعري، وكان نصها الأصلي الذي كتبه الشاعر عادل عمر

"أنا مهما كبرت" الأصلية



وفي عام 1999 عاد "عمرو" ليقدم الأغنية بنفس الاسم، في حفل افتتاح مدينة الإنتاج الإعلامي، بمصاحبة حميد الشاعري، وذلك عقب قيام صديقه الشاعر مدحت العدل بإعادة صياغة الكلمات، لتختلف قليلا عن الأغنية الأصلية.

"أنا مهما كبرت صغير" بصوت عمرو دياب

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان