إعلان

بالصور- صابر الرباعي يشعل مسرح "Arab Idol" بثلاث أغاني

03:10 م الأحد 05 فبراير 2017

كتبت- منى الموجي:
أوشك الموسم الرابع من برنامج اكتشاف المواهب الغنائية الشهير "Arab Idol"، والذي يُعرض مساء يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، على فضائية mbc مصر، على الانتهاء، وينتظر الجمهور الإعلان عن اسم المتسابق الذي سيحمل لقب "محبوب العرب".
انطلقت حلقة الجمعة مع المتسابق همام إبراهيم من العراق في أغنية "شعلومة" لحاتم العراقي، وعلق حسن قائلاً إن همام فنان محترف، ويعرف جيداً ماذا يفعل، وأثنت أحلام على ثقته بنفسه، وتطوره أسبوعاً بعد آخر، كما أشادت نانسي بذكائه الفني وحسن اختياراته، فيما أكد وائل أن المشترك لم يخذله وخلق هوية خاصة به، متمنياً أن يستمر بتصويت الجمهور.
وغنى عمار محمد "أيوه" لمحمد عبده، فأشاد وائل بموهبته الفظيعة حسب وصفه-، وسرعة "العُرب" التي اعتبر أنها فريدة من نوعها، وأكدت نانسي أن المشترك سيصل حتماً إلى المنافسة الكبرى، ورأى حسن أن في صوته ميزة تجعله معروفاً بالنسبة له حين يسمعه حتى ولو لم يره أمامه، ووصفته أحلام بصوت اليمن القادم.
أما محمد بن صالح، فأدى أغنية "ما يهمنيش" لملحم بركات، ووصفته نانسي بـ"وحش أراب آيدول"، تعبيراً عن إعجابها بما يقدمه صوتاً وأداءا، وأثنى حسن على ثقته الكبيرة بذاته واعتداده بنفسه، مؤكداً أن الجمهور بدأ يعتاد على صوته ذات الخامة الخاصة المختلفة عن الجميع، وبات متعلقاً به، أما وائل فعلى رغم إعجابه بأدائه لكنه أعطاه ملاحظة من أجل الحلقات المُقبلة، وقالت أحلام "أنت صوت يؤرشف في التاريخ".
وأدى أمير دندن "أمانة عليك" لكارم محمود، فعلقت أحلام "أبهرتمونا يا عيال فلسطين"، ولفتت نانسي إلى أنها ترى ولادة نجم لديه مستقبلاً كبيراً، ونصحته بالتركيز على اختياراته وتحديد هوية فنية خاصة في المرحلة المُقبلة، ونقل له حسن استطلاع الشارع وصوت الناس، مؤكدا أنه سيصل حتماً إلى الحلقة الختامية للمنافسة على اللقب، وقال وائل إنه يحق للمشترك التصرف بالأغنية طالما أنه يقدم إضافة جيدة لها، وغنت داليا سعيد "أنا مش عارفني" لعبدالباسط حمودة، فقالت نانسي إن المشتركة تبدو كمن يخرج من فانوس سحري، لنكتشف كم يليق بها اللون الشعبي، ورأت أحلام أن صوتها رائع وأدت الغناء الشعبي بتمكن، لكن حسن توجّه إليها بملاحظة هي "عليك أن تتصرفي كمن يغني اللون الشعبي"، في إشارة إلى أنها يجب أن تتحرك على المسرح وتتفاعل أكثر.
وأدى مهند حسين أغنية "أبيك" لعبدالله الرويشد، فقالت أحلام "صوتك دوزان" معتبرة أنه جمع ثلاث مدارس مختلفة فيما قدمه هي "العراقية والتركية والخليجية"، ورأى حسن أن صوت المشترك فيه شجن ويجد طريقه إلى القلب، وحيا وائل تعامله كأحد أفراد الجيل الجديد مع مقام الحجاز، المُطعم بالألوان الموسيقية غير المألوفة، وفقا لقوله.
واختتم الحلقة يعقوب شاهين بأغنية "لقعدلك عالدرب قعود"، فوصفه وائل إنه نجم منذ الآن، وقالت نانسي أن المشترك أخذنا في رحلة سياحية مليئة بالنغمات، معربة عن سعادتها بمحبة الناس له، وقالت أحلام إن يعقوب زلزل المسرح والجمهور يشجعه، لكنها رأت أن أدائه تراجع قليلاً عن السابق.
أما حلقة النتائج، فبدأت مع أغنية "إحكي يا شهرزاد" أدتها داليا سعيد، قبل أن يطل صابر الرباعي ليقدم على مدار الحلقة مجموعة من أشهر أغانيه هي "يا عسل"، "أنا بحن" و"أجمل نساء الدنيا"، وأشعل بها مسرح "Arab Idol".
وفي جلسة طربية، غنى عمار محمد، همام إبراهيم ويعقوب شاهين أغنية "ليلة" لعبد الرب إدريس، ثم أدى مهند حسين، محمد بن صالح وأمير دندن أغنية "ألف ليلة وليلة"، بعدها وقف المشتركون السبعة على المسرح للإعلان عن الاسم الذي سيغادر البرنامج، وقد حصل همام إبراهيم على أدنى نسبة تصويت، فخرج من المنافسة ليستمر فيها كل من أمير دندن، يعقوب شاهين، عمار محمد، محمد بن صالح، مهند حسين، وداليا سعيد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان