إعلان

أم كلثوم تتسبب في انقسام بين سعوديين على "تويتر"

03:01 م الأربعاء 04 أكتوبر 2017

كتب- محمد مجدي:
تسبب إعلان عودة قناة الثقافية السعودية، لتقديم أغاني "كوكب الشرق" أم كلثوم، على شاشتها بعد فترة انقطاع استمرت أكثر من 30 عامًا، بسبب منع بث الأغاني النسائية على شاشة التليفزيون السعودي الرسمي، لانقسام بين سعوديين على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ما بين مؤيد ومعارض.

وكانت القناة الثقافية السعودية أعلنت أمس الثلاثاء، عن عودتها لعرض أغاني المطربة المصرية الراحلة أم كلثوم، عبر صفحتها الرسمية بموقع "تويتر"، وكتبت: "نعرض لكم اليوم عند الثانية عشرة صباحًا السهرة الفنية لسيدة الغناء العربي أم كلثوم تابعونا".

واعتبر كثيرون أن هذا القرار، يأتي استكمالًا للإجراءات الجديدة التي تسعى الدولة لتنفيذها في إطار التطوير والنهوض بالمجتمع، على مستوى الثقافة والفن وغيرها من الجوانب، وكان آخر هذه الإجراءات السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارات.
وانقسمت ردود الأفعال، بشأن عودة "الست"، وجاءت على النحو التالي "مرحبا بعودتك أيها الوطن السوي"، "مبروك لنا عودة الحياة لطبيعتها"، "والحمد والشكر لله، هنيئًا لنا عهد الحزم والعزم والتقدم والازدهار والحياة"، "أم كلثوم كوكب الشرق ليست مجرد فنانة مصرية ".

وكان المطرب السعودي عبدالمجيد عبدالله من بين المرحبين بهذه الخطوة، وأعرب عن سعادته بعودة أم كلثوم للتليفزيون السعودي، وكتب عبر صفحته الشخصية بـ"تويتر": "أخيرا أم كلثوم في قنواتنا المحلية".

وهناك من اعترض على قرار القناة، وكتبوا "نحن لسنا تبع لأحد، أتحداكم أن تعطوني قناة مصرية تضع وقتا لفنان سعودي"، "وش علاقة أم كلثوم بالتعريف بالثقافة السعودية"، "بيّض الله وجيهكم وكفو، هذا اللي ناقصنا يا قناة يا ثقافيّة، بدلاً من تثقيف أولادنا بآراء بن باز وبن عثيمين"، "هذا دليل على قمة الإفلاس لا يوجد شي تملكه هذه القناة من الثقافة إلا الاسم"، "ليتكم بدأتم بمؤسس وصانع الأغنية السعودية طلال مداح كمنتَج وطني عالي الجودة عوضاً عن تقديم مادة مستوردة!!".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان