إعلان

أغاني تراجع عن تقديمها محمد منير فنجحت مع مدحت صالح وصادق قليني

11:48 ص الخميس 12 أكتوبر 2017

محمد منير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

على طريقة غنائه "عيون مرة تباعد، خطاوي مرة تعاند" بأغنية "في دايرة الرحلة "، شهد مشوار محمد منير تعثر تقديمه لأغاني وأفلام، كانت من نصيب غيره أن ينجح بها، ومع احتفاله في شهر أكتوبر بعيد ميلاده الـ63، نذكر بعضًا منها..

 

في منتصف الثمانينات، سجل محمد منير بالفعل من كلمات الشاعر فؤاد حداد، أغنية "ربك هو العالم"، ومع تأخر تقديمه لها، ودعمًا منه ومن ملحنها أحمد منيب لعضو فريق "القطط الصغيرة" المطرب صادق قليني، رحبا بتقديمه لها عام 1987، بأول ألبوماته الذي حمل أسمها أيضا، وذلك قبل أن تُقدم أيضا بعدها بعامين من خلال ألبوم "يا عشرة" بصوت أحمد منيب.

 

"ينصر دينك يا فلسطيني" هو اسم الأغنية التي خرجت للنور، بصوت المطرب مدحت صالح عبر فيلم "بركان الغضب" عام 2002، وهي من كلمات الشاعر الراحل عصام عبدالله، وكان من المفترض أن يقدمها محمد منير،عقب الانتفاصة الفلسطينية قبل أن يؤجلها لحساب أغنية "العمارة".

وقام بتلحين "ينصر دينك يا فلسطيني" الملحن كامل الشريف ووزعها موسيقيًا مودي الإمام، وتقول كلماتها "ياللي مخطط تلغي العدل، وشياطين الشر في تكوينك يسكت يسكت الاستحمال، لما مراره يساوي الموت، ينتحر الصبر في فيضانه، وينفجر الشعب المكبوت".

 

والمفارقة هنا أنه في نفس عام عُرض فيلم"بركان الغضب" بعد تأجيله سنوات، وكان مدحت صالح على موعد مع تقديم أغنية أخرى في فيلم آخر، كان من المفترض أن يقدمها منير، وهي "زي ماهي تحبها" التي قُدمت ضمن فيلم "مافيا".

ورغم خصوصية العلاقة التي جمعته بالمخرج يوسف شاهين، إلا أن خلافا في وجهات النظر، كان السبب فى عدم مشاركة منير في فيلم "إسكندرية نيويورك" عام 2004.

وكانت نقطة الخلاف بينهما حول ترشيح "شاهين " لمنير، للقيام بدور الطبيب الخاص به، بينما فضل الثاني أنه وبحكم مشاركته كمطربًا بغالبية أفلام المخرج الكبير، فمن الأفضل وبما أن العمل يرصد ملامح من السيرة الشخصية له، وبأحداث السيناريو مواقف عاشها معه، أن يكون هو من يؤديها بنفسه.

ومع عدم توصل شاهين ومنير إلى اتفاق، وقع الاتفاق على أن يقدم على الحجار في تعاونه الأول مع المخرج الراحل أغنية الفيلم، وشاركته تقديمها هدى عمار، وغنوا من كلمات الشاعر جمال بخيت والملحن فاروق الشرنوبي "إزاى تكون انت".

 

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان