إعلان

بالصور- حسام الشويخي يغادر "Arab Idol" وملحم زين ضيف البرنامج السبت المُقبل

05:07 م الأحد 08 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

في سهرتين متتاليتين، تنافس المشتركون في برنامج اكتشاف المواهب الغنائية الشهير Arab Idol، على تقديم أفضل ما لديهم أمام الجمهور ولجنة التحكيم المكونة من الفنان وائل كفوري، الفنانة نانسي عجرم، الفنانة أحلام والموزع الموسيقي حسن الشافعي.

وأثنت اللجنة على آداء بعضهم وانتقدت آداء البعض الآخر، وشاركهم الغناء "القيصر" كاظم الساهر، وانطلقت المنافسة مع أمير دندن من فلسطين، بأغنية "صرخة بطل" للراحل وديع الصافي، الذي حصد آراء إيجابية من اللجنة وأطرب وائل كفوري الذي توجه إليه قائلاً "أنك تتميز بسهولة في العُرب، وصوتك هو صرخة للناس تطالبهم بالتصويت لك"، وعلق حسن الشافعي بالقول بإن حالة وائل تبين كيف غنيت تعبيراً، في حين رأت نانسي عجرم أن أمير يعرف كيف يتنقل بين النغمات بسلاسة. أما أحلام فقالت لأمير "لقد استفزيتني، كنت أنتظر منك أن تنشز في مكان ما، لكنك خذلتني، أنت تعشق الفن ولا شك بأن الفن سيعشقك".

وغنت داليا سعيد من مصر وقالت عن آداءها أحلام بأنه جعلها تشعر بالملل، وتمنت لو تنتهي الأغنية سريعاً، في حين حاولت نانسي تشجيعها قائلة "تمتلكين خامة صوت مميزة، وإذا كنت خائفة اليوم فعليك أن تكوني أفضل في المرة المقبلة"، وعلق وائل قائلاً "شعرت بأن شيئاً ما يزعجك، لذلك لم تجيدي الغناء"، واعتبر حسن أن "صوتك مختلف عن الباقين، فعليك أن تعرفي جيداً ماذا تختارين".

من جهته، حصد بندر مقري من السعودية، تعليقات إيجابية من اللجنة بأعضائها الأربعة، ورأت أحلام بأن أغنية "خطوة" تلائم صوته بشكل كبير. أما مهند حسين من الأردن، فأحدث جدلاً بين أعضاء اللجنة إثر غنائه، ففي حين انحازت أحلام إليه في اختياراته وأسلوب غنائه، رأت نانسي بأنه يحتاج إلى تنويع أكبر في الاختيارات. على خلاف مهند، لم يجد حسام الشويخي من تونس ترحيباً بغنائه، وقد شاركه وائل كفوري غناء "على بابي واقف قمرين" من مكانه.

وعندما غنت إسراء جمال من مصر، علق حسن قائلاً: "أنتِ صوت مصري أصيل"، وأشادت أحلام بآدائها قبل أن تقول نانسي "آه ونص على إحساسك"، ورأى وائل أنها تعرف كيف تصيب المقامات خصوصاً عندما تكون على طبقات مرتفعة". أما عمار محمد من اليمن، فرأى وائل أن آداءه سليم وصوته جميل، وأنه يستطيع التنقل بسهولة بين المقامات، وقالت نانسي "أنت الشجن والنكهة الخاصة ببرنامج أراب آيدول، أحسنت"، فيما علقت أحلام بأن غناءه سلطنها "فأجدت وأبدعت". وتبعته نادين خطيب، فاعتبرت نانسي أن المشتركة تعرف جيداً كيف تؤدي كل أغنية على طريقتها، ورأت أحلام بأن المشتركة فيها من نجاة الصغيرة في آدائها وإحساسها، وأشاد حسن بآدائها بقوله: "أتيت لتثبت نفسك، وتمكنت من ذلك"، وتوجه وائل إلى المشتركة قائلاً: "تستحقين الفرصة التي أخذتها عبر إعادتك إلى البرنامج نظراً لما تتميزين من حضور وصوت وخفة ظل وسلاسة".

أما وليد بشارة من لبنان، فعرف كيف يلفت انتباه اللجنة بغنائه، فقال وائل إن تقييمه لآدائه هو "100 بالمئة"، وعلقت أحلام بأن "صوتك يجنن". وعلى خلاف وليد، كانت آراء اللجنة بآداء كوثر براني من المغرب سلبية، ما دفع أحلام إلى القول إنها افتقدت كوثر براني، فهي لم تكن موجودة، وأردفت قائلة "أتمنى أن تعود كوثر في الحلقة المُقبلة"، وغنى يعقوب شاهين من فلسطين، فقال وائل "أنت مطرب بكل ما للكلمة من معنى، وتملأ مكانك". وبالنسبة إلى محمد بن صالح من تونس، أثنى حسن على ذكائه في اختيار أغنية محمد عبدالمطلب، وقال وائل "كنت وما زلت أراهن عليك". أما آداء همام إبراهيم فكان مسك الختام، وقد أشاد وائل بغنائه "بتفاؤل"، وقالت أحلام بأن "العراق ولاّدة".

وفي سهرة النتائج، حل القيصر كاظم الساهر ضيفاً على الحلقة، وغنى مجموعة من أغانيه الجديدة، وانقسم المشتركون إلى مجموعات وغنوا على المسرح أغاني متنوعة تحمل فكرة "السفر"، والبداية مع "سالمة يا سلامة" للفنانة الراحلة داليدا. ضمن المجموعة الأولى المؤلفة من عمار محمد وبندر مقري ومهند حسين وهمام إبراهيم، حصل بندر على أقل نسبة تصويت فوضع في "دائرة الخطر". أما في المجموعة الثانية المؤلفة من داليا سعيد وإسراء جمال وكوثر براني ونادين خطيب، فحصدت المشتركات الأربعة على نسبة تصويت مرتفعة، أبقتهن في أمان. وفي المجموعة الثالثة والأخيرة المكونة من محمد بن صالح ووليد بشارة وحسام الشويخي ويعقوب شاهين وأمير دندن، فحصل حسام ومحمد على نسبة تصويت قليلة وضعتهما في "دائرة الخطر".

وفي الدقائق الأخيرة من الحلقة، وقف كل من بندر مقري ومحمد بن صالح وحسام الشويخي على المسرح في انتظار إعلان مقدم البرنامج أحمد فهمي للنتيجة، والاسم الذي سينتهي مشواره في البرنامج، فكان حسام الشويخي من تونس، أول المغادرين. وانتقل إلى الحلقة المقبلة 12 مشتركاً فقط.

جدير بالذكر أن في حلقة السبت المُقبل سيحل الفنان ملحم زين ضيفا على البرنامج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان